الوظائف في أستراليا تنتعش بما يتخطى التوقعات في يونيو ولكن البطالة تظل مرتفعة

الوظائف في أستراليا تنتعش بما يتخطى التوقعات في يونيو ولكن البطالة تظل مرتفعة
ارتفعت الوظائف الأسترالية بما يفوق التوقعات في يونيو، إلا أن معدل البطالة يظل يرتفع مع اتجاه العديد من الأشخاص للبحث عن عمل، وهو تقرير مختلط يترك السؤال مفتوحًا حول ما إذا كانت أسعار الفائدة بحاجة إلى المزيد من الارتفاع.
غيرت البيانات توقعات المستثمرين قليلاً إلى رفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي في أغسطس، حيث تشير المقايضة إلى احتمال بنسبة 20 في المائة من 12 في المائة سابقًا.
ارتفع عائد السندات لأجل ثلاث سنوات أربع نقاط أساس إلى 4.019 في المائة، في حين صعد الدولار الأسترالي إلى 0.6735 دولار أمريكي على الرغم من استقراره يوم أمس.
أشارت الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الأسترالي يوم الخميس أن صافي التوظيف صعد بمقدار 50200 في يونيو مقارنة بمايو، متخطياً توقعات السوق بـ 20000، كما ارتفع معدل التوظيف بدوام كامل بمقدار 43.300.
يظل معدل البطالة مرتفعاً إلى 4.1 في المائة، من 4.0 في المائة، مقارنة بالتوقعات بنتيجة ثابتة، زاد معدل المشاركة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 66.9 في المائة، في حين ارتفعت ساعات العمل بنسبة 0.8 في المائة حيث حصل عدد أقل من العمال على إجازات في الشهر عن المعتاد.
يرى المحللون أن سوق العمل يتباطأ، مع تزايد رسوخ الاتجاه الصعودي في معدل البطالة، لكن السوق لا تزال في وضع ضيق للغاية، كما أضاف الخبراء، أن الوتيرة الحالية لنمو التوظيف تدل على مرونة الطلب وستظل ضغوط التكلفة قائمة
لقد أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة كما هي لخمسة اجتماعات متتالية حتى الآن، لكن صناع السياسات كانوا يفكرون فيما إذا كان سعر الفائدة الحالي البالغ 4.35 في المائة مقيدًا بدرجة كافية حيث ظل التضخم مرتفعًا عند 4 في المائة في الربع الأخير.
وعالمياً، بدأت البنوك المركزية بالفعل في خفض أسعار الفائدة أو الإشارة إلى عزمها القيام بذلك، قام البنك المركزي الأوروبي بتخفيض أسعار الفائدة في يونيو، ومن شبه المؤكد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، في حين فتح بنك الاحتياطي النيوزيلندي الباب أمام التيسير النقدي هذا الشهر فقط.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟