توقعات "جولدمان ساكس" بشأن النمو الاقتصادي بالولايات المتحدة في 2024

توقعات "جولدمان ساكس" بشأن النمو الاقتصادي بالولايات المتحدة في 2024
أصدر محللو بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس توقعاتهم بشأن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام الجاري، والمقرر صدورها يوم الخميس القادم. 
وكان جولدمان ساكس قد أعرب في وقت سابق عن قلقه بشأن آفاق النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من 2024، لكن بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في البلاد عززت تفاؤل البنك حول أوضاع النشاط الاقتصادي هذا العام.
وتوقع محللو البنك أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في الولايات المتحدة نموًا سنويًا قدره 1.9% خلال النصف الأول من العام، وأن تنمو مبيعات السلع النهائية المحلية بنحو 2.3% خلال نفس الفترة، وهي توقعات أقل قليلًا مقارنة بتوقعات البنك الأمريكي السابقة. 
وقال البنك إن من المحتمل أن تسجل الولايات المتحدة الأمريكية نموًا اقتصاديًا بنسبة 2.6% في الربع السنوي الثالث من العام الحالي، وبحوالي 2.4% في الربع السنوي الأخير.
ومن المتوقع نمو الإنفاق الاستهلاكي بحوالي 1.8% في النصف الأول من هذا العام، وأن يشهد صافي الصادرات تراجعًا نتيجة الانخفاض في صادرات البضائع للولايات المتحدة.
وتشير تقديرات البنك الاستثماري الأمريكي إلى ارتفاع حجم الاستثمارات بما في ذلك الاستثمار السكني والأعمال والمخزون، بالرغم من تباطؤ نشاط الإسكان في الربع الثاني بعدما سجل ارتفاعًا في الربع الأول بفعل انخفاض معدلات الرهن العقاري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟