إيرادات "إيركسون" تتراجع بمعدل أقل من المتوقع في نهاية الربع الثاني من 2024

إيرادات "إيركسون" تتراجع بمعدل أقل من المتوقع في نهاية الربع الثاني من 2024
تراجعت إيرادات الشركة السويدية "إيركسون" بشكل حاد خلال الربع الثاني من العام الجاري، ولكن بمعدل أقل من المتوقع، بفضل ارتفاع الطلب على معدات اتصالات الجيل الخامس في أمريكا الشمالية. 
وأظهر التقرير المالي للشركة الصادر اليوم الجمعة، انخفاض إيرادات صناعة معدات الاتصالات بنسبة 6.9% لتصل إلى 59.9 مليار كرونة سويدية أي ما يعادل 5.69 مليار دولار في الربع الثاني، مقارنة بـ 64.4 مليار كرونة في الربع نفسه من العام الماضي. 
بالرغم من ذلك جاءت الإيرادات أعلى من المستوى المتوقع عند 58.3 مليار كرونة سويدية، بحسب نتائج استطلاع أجرته مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية. 
وأوضحت الشركة أن مبيعات معدات تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس في أمريكا ارتفعت بنحو 14% في الربع الثاني من 2024، مما ساعد في الحد من آثار تباطؤ الطلب في أغلب الأسواق الأخرى. 
وقال "بورجي إيكهولم" الرئيس التنفيذي لـ "إيركسون"، إن من المتوقع استمرار تحديات ظروف السوق على مدار العام الجاري بأكمله في ظل تباطؤ الاستثمارات الجديدة في القطاع في الهند، لكن المبيعات قد تحصل على المزيد من الدعم في النصف الثاني بفضل توريد المعدات المتعاقد عليها في أمريكا الشمالية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟