"سيتي جروب" يتوقع خفض الفائدة الأمريكية بـ 200 نقطة من سبتمبر حتى يوليو 2025

"سيتي جروب" يتوقع خفض الفائدة الأمريكية بـ 200 نقطة من سبتمبر حتى يوليو 2025
توقع محللو مصرف "سيتي جروب" قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ثماني مرات، بدءًا من سبتمبر القادم حتى يوليو 2025. 
وأصدر البنك مذكرة ذكر فيها أن المركزي الأمريكي سيخفض الفائدة بمقدار 200 أساس خلال الأشهر القادمة، من 5.25% -5.5% في الوقت الحالي إلى 3.25% -3.5%، حيث ستبقى لبقية عام 2025.
وأشار "أندرو هولينهورست" كبير الاقتصاديين الأمريكيين بالبنك، إلى أن الاقتصاد تباطأ وسط تراجع الضغوط التضخمية بعد التقلبات المفاجئة التي شهدها خلال الفترة الأخيرة. 
لكن مؤشر مديري المشتريات الخدمي، الذي انعكس بشكل مفاجئ إلى المنطقة السلبية، وتقرير الوظائف الشهري، الذي أظهر ارتفاع معدل البطالة إلى 4.1%، قد أدى لزيادة مخاوف حدوث ضعف حاد في النشاط الاقتصادي، مما سينتج عنه تسريع وتيرة خفض أسعار الفائدة. 
وعززت البيانات بالإضافة إلى التعليقات الحذرة من قبل "جيروم باول" رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمس الثلاثاء، أمام الكونجرس الأمريكي، من احتمالات البدء في خفض سعر الفائدة في اجتماع سبتمبر القادم. 
ومن المقرر أن يدلي جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي بالجزء الثاني من شهادته نصف السنوية أمام الكونجرس، اليوم الأربعاء، وبالرغم من عدم توقع أي أخبار جديدة، إلا أن المستثمرون يتابعون عن كثب تصريحاته في محاولة للحصول على أي أدلة حول موقف الاحتياطي الفيدرالي من التضخم ومسار أسعار الفائدة في المستقبل. 
ويتوقع المحللون أن يتطرق "باول" في حديثه إلى التقدم الكبير والمحلوظ الذي تم إحرازه في السيطرة على التضخم، ولكنه سيؤكد على ضرورة المزيد من العمل من أجل الوصول إلى المستوى المستهدف البالغ 2%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟