"ستاندرد تشارترد" يتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي الصيني إلى 5% بالربع الثاني

"ستاندرد تشارترد" يتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي الصيني إلى 5% بالربع الثاني
توقع محللو بنك "ستاندرد تشارترد" تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين إلى 5% في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، في حال بقاء مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الصين أقل من 50 نقطة للشهر الثاني على التوالي في يونيو في ظل تراجع الطلب، مما يعزز احتمالات أن يكون نمو النشاط الحقيقي قد انخفض جزئيا بسبب التأثيرات الأساسية. 
وذكر محللو البنك أن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الرسمي في الصين بلغ 49.5 نقطة في يونيو الماضي، وظل في منطقة الانكماش للشهر الثاني على التوالي، ومع ذلك بقي الإنتاج مرنًا بعض الشئ.
وارتفع متوسط مؤشر مديري المشتريات للإنتاج بحوالي 0.3 نقطة في الربع الأول من هذا العام، ليصل إلى 51.4 نقطة في الربع الثاني، وفي نفس الوقت تراجع متوسط مؤشر مديري المشتريات للطلبات الجديدة بمقدار 0.2 نقطة مسجلًا 50.1 نقطة. 
وبناءًا على ذلك، توقع محللو البنك تراجع نمو الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة والاستثمار في الأصول الثابتة في الصين خلال شهر يونيو مقارنة بالشهر السابق، وذلك بفعل التأثيرات الأساسية، إلا أنهم توقعوا أن يدعم برنامج تجارة السلع الاستهلاكية مبيعات التجزئة للأجهزة المنزلية. 
وأشاروا إلى أنه من المحتمل أن ينخفض انكماش مؤشر أسعار المنتجين إلى 0.5% على أساس سنوي في يونيو الماضي، بسبب القاعدة الضعيفة، في حين قد يكون التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع إلى 0.4% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟