الين الياباني يرتفع للأسبوع الثاني ويسجل أعلى مستوى في 15 شهر

الين الياباني يرتفع للأسبوع الثاني ويسجل أعلى مستوى في 15 شهر

شهدت الجلسه الاسيويه اليوم التداول الضعيف للعمله اليابانيه الين الياباني مع ضعف التداول وغياب معظم الاسواق الاسيويه عن العمل بسبب العطله الخاصه بالعام الجديد الا انه ومع ذلك في سجل اعلى مستوى له في نحو الخمس عشر شهر مقابل الدولار الامريكي .

يتم حاليا تداول الدولار مقابل الين الياباني عند مستوى سعر 106.19 وذلك بعد ان كان قد شهد افتتاح الجلسه اليوم عند مستوى سعر 106.11 ليسجل بذلك ادنى مستوى سعر عند مستوى سعر 106.61 وقد سجل اعلى مستوى سعري له عند مستوى سعر 106.35.

كانت مستويات الدولار الامريكي قد شهدت انخفاض كبير ليصل لأدنى مستوى له في نحو الثلاثة اسابيع مقابل سله من العملات الرئيسيه الاخرى وهو ما ساعد العمله اليابانيه الين الياباني على الارتفاع وتسجيل مستوى عاليه وقياسيه .

وقد صرح وزير الماليه في دولة اليابان تارو آسو أنه لن يتم التدخل في سوق العملات للعمل على خفض مستويات اسعار الين الياباني حيث ان مستويات السعر الحاليه ممتازه وغير مضره للإقتصاد على الاطلاق وهو ما ساعد على تقوية الين الياباني وارتفاع الى مستويات قياسيه .

ومع انخفاض الدولار الامريكي العمله الخضراء امام العملات الاخرى فقد اعتبر الكثير من المتعاملين والمستثمرين في السوق الين الياباني بمثابة الملاذ الامن وهو ما عكس ارتفاع سعره في السوق .

الين الياباني يرتفع للأسبوع الثاني ويسجل أعلى مستوى في 15 شهر

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟