الدولار الأسترالي يقفز لأعلى مستوياته في 7 أشهر مقابل نظيره الأمريكي

الدولار الأسترالي يقفز لأعلى مستوياته في 7 أشهر مقابل نظيره الأمريكي
قفز الدولار الأسترالي في السوق الآسيوية لأعلى مستوى في سبعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي، خلال تعاملات يوم الأربعاء، ليوسع مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي، عقب صدور بيانات التضخم التي أكدت أن الاحتياطي الأسترالي مازال يواجه ضغوط قوية. 
ساهمت تلك البيانات في تقليل احتمالات قيام الاحتياطي الأسترالي بتخفيف السياسة النقدية وخفض أسعار الفائدة خلال العام الجاري، مما عزز عمليات شراء الدولار الأسترالي باعتباره أحد أفضل الفرص الاستثمارية في سوق الصرف الأجنبي. 
ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.3% مقابل نظيره الأمريكي ليتم تداوله عند 0.6813 وهو أعلى مستوى منذ يناير الماضي، مقابل 0.6792 في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء ارتفع الدولار الأسترالي بحوالي 0.3% مقابل الدولار الأمريكي، مسجلًا ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، مع استمرار عملية بيع الدولار الأمريكي عقب التعليقات الأخيرة لجيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي في المنتدى الاقتصادي جاكسون هول. 
كشفت البيانات الصادرة اليوم عن مكتب الإحصاءات الوطنية في أستراليا، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في يوليو الماضي بنسبة 3.5%، وهو معدل أعلى من توقعات المحللين البالغة 3.4%، وكان المؤشر قد سجل ارتفاعًا قدره 3.8% في يونيو 2024. 
وأكدت البيانات استمرار ارتفاع ضغوط تكاليف الخدمات في أستراليا، وهي نتيجة مخيبة للآمال بالنسبة لصناع السياسة النقدية بالاحتياطي الأسترالي، وقللت احتمالات وجود أي تخفيضات في أسعار الفائدة الأسترالية خلال العام الحالي.
كان بنك الاحتياطي الأسترالي قد قرر في اجتماعه الأخير، والذي عقد في 6 أغسطس الجاري، الإبقاء على أسعار الفائدة دون أي تغيير يذكر عند نطاق 4.35% ‏وهو أعلى مستوى فى 13 عامًا ،وذلك للاجتماع السادس على التوالي
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟