العملات الاسيوية تتراجع مع استقرار الدولار وسط انتظار اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

العملات الاسيوية تتراجع مع استقرار الدولار وسط انتظار اجتماع الاحتياطي الفيدرالي
تحركت العملات الآسيوية في نطاق ضيق صباح الاثنين، في حين ارتد الدولار عن خسائره الأخيرة حيث تترقب الأسواق المزيد من الإشارات حول أسعار الفائدة الأمريكية من بنك الاحتياطي الفيدرالي وبيانات الوظائف الرئيسية هذا الأسبوع. 
ينصب التركيز أيضًا على المؤتمر السنوي للصين هذا الأسبوع، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن تكشف الحكومة عن المزيد حول إجراءات التحفيز لتعزيز أكبر اقتصاد في آسيا. 
الدولار ضعيف مع شهادة وتقرير الوظائف غير الزراعية
تحرك مؤشر الدولار والعقود الآجلة لمؤشر الدولار قليلا في التعاملات الآسيوية يوم الاثنين، بعد أن شهد أسبوعين متتاليين من الخسائر. 
تراجع الدولار بسبب الاقتناع المتزايد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في يونيو. 
وقد عززت بيانات معنويات المستهلكين الأقل من المتوقع وبيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المضمنة هذه الفكرة خلال الأسبوع الماضي.
يتوقع المحللون أن يلتزم الاحتياطي الفيدرالي إلى حد كبير بنفس السيناريو الذي استخدمه منذ اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في يناير، وهو يحتاج بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى المزيد من الأدلة المقنعة على أن التضخم في طريقه للعودة إلى 2 في المائة. 
يزداد الاهتمام هذا الأسبوع حول بيانات الوظائف غير الزراعية لشهر فبراير، المقرر صدورها يوم الجمعة، نظرًا إلى أن قوة سوق العمل هي أيضًا أحد الاعتبارات الرئيسية لبنك الاحتياطي الفيدرالي لتعديل أسعار الفائدة.
استقر سعر الين الياباني حول مستوى 150 مقابل الدولار، مع صدور بيانات التضخم الرئيسية في طوكيو يوم الثلاثاء والتي من المقرر أن تقدم المزيد من الإشارات على الاقتصاد الياباني.
كما استقر أيضاً الدولار الأسترالي قبيل صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع، والتي من المتوقع أن تشير إلى بعض المرونة في الاقتصاد الأسترالي.
تحرك اليوان الصيني قليلاً خلال التعاملات الصباحية، مع ابتعاد المتداولين عن الرهانات الكبيرة قبل انعقاد المؤتمر الشعبي الوطني لعام 2024. 
من المرجح أن تطرح بكين المزيد من إجراءات التحفيز لدعم التعافي الاقتصادي المتباطئ، خاصة أنها تعاني من أزمة سوق العقارات وتفاقم الاتجاه الانكماشي. 
كما حددت الحكومة الصينية أهداف النمو لهذا العام، حيث يتوقع المحللون هدف الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5 في المائة مثل العام الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟