اليورو يبتعد عن ذروة 13 شهرًا بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح

اليورو يبتعد عن ذروة 13 شهرًا بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح
تراجع سعر اليورو في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الإثنين، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليبتعد عن أعلى مستوى في 13 شهرًا مقابل الدولار الأمريكي، والذي سجله في وقت سابق من التعاملات الآسيوية، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.
ولأول مرة منذ بداية العام، تجاوز اليورو حاجز 1.12 دولارًا، مع تصاعد آمال تقلص فجوة أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة وأوروبا. 
ومن المتوقع على نطاق واسع قيام البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس قبل نهاية العام الجاري، في حين من المحتمل قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة أساس. 
هبطت العملة الأوروبية الموحدة بنسبة 0.1% مقابل الدولار لتصل إلى 1.1175 دولار، مقارنة مع 1.1187 دولار في بداية التعاملات. 
وفي ختام تعاملات يوم الجمعة، ارتفع اليورو بحوالي 0.7% مقابل الدولار، عقب تصريحات أقل عدوانية من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في ندوة جاكسون هول.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفع اليورو بحوالي 1.5% مقابل الدولار، مسجلًا رابع مكسب أسبوعي على التوالي، وبأكبر مكسب في عام 2024، تحديدًا منذ نوفمبر 2023، مع نشاط عمليات شراء اليورو باعتباره أفضل استثمار. 
أظهرت بيانات أسعار المستهلكين في القراءة النهائية خلال يوليو الماضي، تسارع وتيرة التضخم في أوروبا مرة أخرى، مما يشير إلى استمرار الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي. 
يترقب المستثمرون صدور بيانات التضخم الرئيسية في عدد من الدول الأوروبية الكبرى وفي كامل أوروبا خلال الشهر الجاري، في وقت لاحق من الأسبوع الجاري من أجل إعادة تسعير الاحتمالات القائمة حول أسعار الفائدة. 
وبالنسبة لمسار الفائدة الأمريكية، قال جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في منتدى جاكسون هول، حان الوقت لتعديل السياسة النقدية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟