الرئيس الصيني: هذه حرب "لا فائز فيها"

الرئيس الصيني: هذه حرب "لا فائز فيها"

تداول السلع

صرح رئيس الصين  شي جين بيغ يوم الأربعاء الماضي أنه لا وجود لفائز في أي حرب تجاريه على الإطلاق في تصريح منه يعد تحذير لدونالد ترامب رئيس الولايات المتحده الامريكيه الذي هدد بالقيام بفرض رسوم جمركية وذلك على جميع واردات الصين .

وصرح شي جين بيغ في افتتاح خلال بريكس للإقتصاديات الناشئه وذلك في جوهانسبرغ في جنوب افريقيا بانه يجب رفض الحرب التجاريه حيث لن يكون هناك فائزون في تلك الحرب على الإطلاق .

كما أوضح بأنه تتزايد الحمائيه والأحاديه كما وأنه يتم توجيه ضربه قويه للغايه للتعدديه وكذلك للنظام التجاري المتعدد الأطراق دون أن يذكر الولايات المتحده الامريكيه في هذا الخصوص بالأسم .

كما وقد صرح شي جين بيغ الرئيس الصيني بأننا نواجه خياراً ما بين المواجهه وما بين التعاون بين سياسة الأبواب المغلقه وسياسة الانفتاح بين الفائده المشتركه لكل الاطراق وسياسة افقار الجار .

ووفق ما نقلته فرانس برس فقد صرح بان المجتمع الدولي وصل مره اخرى الى مفترق طرق جديد .

وقادة بريكس للإقتصاديات الناشئه روسيا والهند والبرازيل والصين وجنوب افريقيا قد عقود قمه سنويه تستمر لنحو ثلاثة ايام كامله تناقش فيها القمه تهديدات الحرب التجاريه العالميه التي تقودها الولايات المتحده الامريكيه .

كان دونالد ترامب رئيس الولايات المتحده الأمريكيه قد اكد أنه مستعد للقيام بفرض رسوم جمركيه على واردات من الصين بما قيمته نحو خمسمائة مليار دولار امريكي كما وقد صرح فان الفائض بكين مع الولايات المتحده الامريكيه يعزو الى التلاعب الغير منصف بالعمله من الجانب الصيني على حد تعبيره .

 

تداول السلع

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟