بفعل النتائج الضعيفة..القيمة السوقية لـ "آبل" تتراجع دون 3 تريليونات دولار

بفعل النتائج الضعيفة..القيمة السوقية لـ "آبل" تتراجع دون 3 تريليونات دولار
انخفضت القيمة السوقية لشركة التكنولوجيا الأمريكية "آبل" خلال تعاملات يوم الجمعة، دون 3 تريليونات دولار، المستوى القياسي الذي سجلته خلال الفترة الأخيرة.
وتأثرت القيمة السوقية للشركة الأمريكية بتباطؤ حجم مبيعاتها للربع الثالث على التوالي، بالإضافة إلى توقعات استمرار التباطؤ خلال الربع الحالي. 
وتراجعت القيمة السوقية لـ "آبل" إلى 2.916 تريليون دولار، بفعل تراجع سهم الشركة بنسبة 3.05%، مسجلًا 185.38 دولار. 
وهبطت الإيرادات الكلية للشركة بحوالي 1% على أساس سنوي، خلال الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 81.80 مليار دولار، مقابل توقعات المحللين البالغة 81.69 مليار دولار، بفعل تراجع إيرادات المنتجات الرئيسية، بحسب بيان نتائج الأعمال الذي صدر مساء أمس الخميس. 
 وأظهرت البيانات انخفاض إيرادات "آبل" من أجهزة "آيفون" بنسبة 2% على أساس سنوي، حيث بلغت 39.67 مليار دولار، مقارنة بـ 39.91 مليار دولار في توقعات المحللين.
وهبطت إيرادات أجهزة "ماك" بحوالي 7% حيث سجلت 6.84% مقارنة بتوقعات قدرها 6.62 مليار دولار.
وتراجعت إيرادات أجهزة "أيباد" بنحو 20% لتبلغ 5.79 مليار دولار، مقارنة بـ 6.41 مليار دولار متوقعة، بينما ارتفعت إيرادات باقي المنتجات الأخرى بنسبة 2%، مسجلة 8.28 مليار دولار بدلًا من 8.39 مليار دولار في توقعات المحللين. 
 وخلال يونيو الماضي، وصلت القيمة السوقية لشركة "آبل" الأمريكية إلى 3 تريليونات دولار عند الإغلاق، وهو مستوى تاريخي غير مسبوق، حيث ارتفع سهم الشركة بنسبة 42% خلال العام الجاري، بفعل انتعاش أعمال التكنولوجيا وسط طفرة الذكاء الاصطناعي. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟