تباين في أداء مؤشرات الأسهم اليابانية

تباين في أداء مؤشرات الأسهم اليابانية

تداول الاسهم اليابانيه

مؤشرات الأسهم اليابانية تستهل جلسة التداولات اليوم الجمعه على تباين واضح في ادائها عقب بيانات اقتصادية عن الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاديات العالم وثاني أكبر اقتصاد في آسيا حيث تم الكشف عن بيانات التضخم ومعدلات البطالة في اليابان اضافة إلى مبيعات التجزئة.

ارتفعت مؤشرات الأسهم في الصين يوم أمس الخميس في ظل تفاؤل كبير بأن لقاح فايز يعد فعال ضد السلاله الجديده لفيروس كورونا وقرب توصل الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لاتفاق تجاري بينهم.

تم الكشف عن عن بيانات التضخم في الياباني مع صدور القراءه السنويه الخاصه بمرشر طوكيو لأسعار المستهلكين حيث اظهرت ان هناك اتساع كبير للأنكماش الى مستوى 1.3 في المائه مقابل مستوى يبلغ 0.7 في المائه في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي كما واوضحت القراءه السنويه الجوهريه لنفس المؤشر اتساع الانكماش الى مستوى 0.9 في المائه مقابل مستوى يبلغ 0.7 في المائه وهو أسوء من التوقعات من قبل المحللين والتي كانت تشير الى اتساع في الانكماش الى مستوى يبلغ 0.8 في المائه .

مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً في اليابان ارتفع بنسبة تبلغ 0.12 في المائه ليكسب نحو 2.19 نقطة ويصل إلى مستوى يبلغ 1,776.46 و تراجع مؤشر نيكاي 225 الرئيسي بنسبة تبلغ 0.03 في المائه حيث خسر 8.36 نقطة ووصل الى مستوى 26,659.99.

مؤشرات الاسهم اليابانيه

المزيد من الأخبار

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟