سهم "علي بابا" يقفز بـ 8% بعد شراء مؤسسا الشركة أسهم بـ 200 مليون دولار

سهم "علي بابا" يقفز بـ 8% بعد شراء مؤسسا الشركة أسهم بـ 200 مليون دولار
ارتفع سهم شركة "علي بابا" الصينية للتجارة الإلكترونية، بأكثر من 8% وهي أكبر نسبة في حوالي ستة أشهر، بعد قيام المؤسسين "جاك ما" و"جوزيف تساي" بشراء أسهم في الشركة بقيمة بلغت 200 مليون دولار.
وقام مؤسسا "علي بابا"  بشراء أسهم في الشركة بقيمة 200 مليون دولار، حيث اشترى "جاك ما" أسهما في شركته بقيمة تقدر بـ 50 مليون دولار.
 وقامت شركة "بلو بول مانجمنت" المملوكة لجوزيف تساي حوالي مليوني سهم في الشركة، بقيمة تبلغ 152 مليون دولار في الربع الرابع من العام الجاري، وذلك لأول مرة منذ الربع الأخير من عام 2017. 
ويرى المحللون أن هذه المشتريات تعبر عن اعتقاد "ما" و"تساي" بأن الشركة مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية بعد تراجع أسهمها بشكل حاد خلال العام الماضي من ذروتها في عام 2020، وتقدر القيمة السوقية لـ "علي بابا" بحوالي 175 مليار دولار. 
يشار إلى أن الشركة الصينية عانت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، حيث خسرت أكثر من 40% من قيمتها خلال العام الماضي، بسبب المنافسة القوية من قبل شركة "PDD Holdings" المالكة لتطبيق "Temu" للتسوق. 
وتسبب الضغط التنظيمي في عرقلة الاكتتاب العام الأولي المخطط له لمجموعة "آنت جروب" الذراع المالية لشركة التجارة الإلكترونية "علي بابا".
وتراجعت هيمنت الشركة الصينية على سوق التجارة الإلكترونية بسبب خضوعها للتدقيق التنظيمية من قبل السلطات. 
وأثرت الضغوط الجيوسياسية على الشركة بشكل ملحوظ، حيث أعلنت الشركة في مارس الماضي فصل أعمالها السحابية كجزء من عملية إعادة تنظيم أكبر للشركة.
وخلال تعاملات يوم الأربعاء، صعد سهم "علي بابا" بأكثر من 5% في تداولات هونغ كونغ.  
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟