استقرار الأسهم الأوروبية وسط ترقب نتائج أعمال الشركات

استقرار الأسهم الأوروبية وسط ترقب نتائج أعمال الشركات
استقرت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرون الإعلان عن النتائج المالية لعدد من الشركات، ومراقبة التطورات السياسية حول العالم.
وبددت خسائر شركات التعدين موجة المكاسب التي سجلتها أسهم شركات التكنولوجيا بدعم من الأرباح القوية لشركتي "ساب" و"لوجيتك".
وفي تمام الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند مستوى 514.9 نقطة، بعدما سجل أفضل أداء يومي له في أكثر من شهر في ختام تعاملات أمس.
وتراجع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.32% ليصل إلى 8172 نقطة، في حين ارتفع "داكس" الألماني 0.63% إلى 18523 نقطة، واستقر "كاك" الفرنسي عند 7615 نقطة.
وقفز سهم أكبر شركة لصناعة البرمجيات في أوروبا "ساب" بنسبة 6.2% بعدما أعلنت عن قفزة قدرها 25% في أعمالها السحابية وتجاوزت تقديرات المحللين لإيرادات الربع الثاني.
وارتفع سهم "لوجيتك إنترناشيونال" بحوالي 2.3 % بعد أن رفعت شركة تصنيع ملحقات أجهزة الكمبيوتر توقعاتها بشأن المبيعات والأرباح للعام بأكمله بعدما سجلت نمو ربع سنوي قوي.
وارتفع مؤشر التكنولوجيا الفرعي الذي يضم كلا السهمين بنسبة 1%، مدعومًا بنتائج الأعمال القوية لهما.
في المقابل، تراجعت أسهم شركات تعدين المعادن بنسبة 1.5%، مما أثر على مكاسب المؤشر الرئيسي، حيث تراجعت أسعار النحاس بعد تعرضها لضغوط قوية نتيجة المخاوف بشأن توقعات الطلب في الصين.
ومن المقرر صدور نتائج أعمال عدد من الشركات الأوروبية في وقت لاحق من اليوم، من بينها "جيفاودان" و"ثيلز" و"ألستون" و"إل في إم إتش".
وتتابع الأسواق عن كثب تطورات السباق الرئاسي في الولايات المتحدة الأمريكية بعد إعلان جو بايدن انسحابه، وتراجع فرص فوز المرشح الجمهوري "دونالد ترامب".

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟