البورصة الصينية تطلق صناديق استثمارية لتداول الأسهم السعودية اعتبارًا من اليوم

البورصة الصينية تطلق صناديق استثمارية لتداول الأسهم السعودية اعتبارًا من اليوم
أطلقت البورصة الصينية صباح يوم الثلاثاء خيار التداول على صندوقي استثمارات يركزان على الأسهم السعودية، حيث بدأ التداول اعتبارًا من اليوم على الصندوقين في بورصة شنغهاي وشنتشن، ما منح المستثمرين في الصين خيارًا جديدا لتداول الأسهم السعودية.
وجمع الصندوق الأول المعروف باسم "The China Southern Asset Management CSOP Saudi Arabia ETF QDII" ما يقرب من 634 مليون يوان أي ما يعادل حوالي 87 مليون دولار، في يوم التداول الأول، بينما جمع الصندوق الثاني " the Huatai-PineBridge CSOP Saudi Arabia ETF QDII" 590 مليون يوان صيني.
وجاء هذا القرار، بعدما أعلنت الحكومة الصينية الشهر الماضي موافقتها على إطلاق أول صناديق مؤشرات متداولة تتعلق بالاستثمار في السوق السعودية، وذلك ضمن محاولة الصين تعزيز علاقتها الاقتصادية مع الشرق الأوسط، في ظل تصاعد التوترات مع الدول الغربية.
يشار إلى أنه من خلال صناديق الاستثمار المتداولة سيصبح بإمكان المستثمرون في الصين إجراء معاملات البيع والشراء في سوق الأسهم السعودية، ومن بينها أسهم شركة "أرامكو" و"البنك الأهلي السعودي" مما يعزز التعاون الاقتصادي بين المملكة العربية السعودية والصين، ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟