الأسهم اليابانية تبدأ في الارتفاع عقب الخسائر التي لحقت بها الأيام الماضية

الأسهم اليابانية تبدأ في الارتفاع عقب الخسائر التي لحقت بها الأيام الماضية
سجلت الأسهم اليابانية ارتفاعاً في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، لتواصل الارتفاع، وذلك عقب موجة البيع الحادة التي تعرضت لها الأسواق العالمية مع بداية هذا الأسبوع، الأمر الذي أدى إلى تكبد مؤشر "نيكاي" خسارة هي الأكبر في تاريخه.
وارتفع مؤشر "نيكاي" اليوم بنسبة 1.19% إلى 35089 نقطة، بعد صعوده 10.2% في ختام تعاملات الأمس ليسجل أفضل أداء يومي منذ أكتوبر 2008، في حين قفز مؤشر "توبكس" الأوسع نطاقاً بنسبة 2.26% أو 55 نقطة إلى 2489 نقطة.
وتزامن ذلك مع هدوء اضطرابات الأسواق العالمية، وتراجع قيمة العملة اليابانية بعدما لامست أعلى مستوى في 7 أشهر خلال تعاملات الإثنين الماضي.
وارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنسبة 1.64% إلى 146.67 ين.
وأظهرت بيانات صدرت عن وزارة المالية اليابانية اليوم، أن طوكيو تدخلت في سوق الصرف الأجنبي لدعم قيمة الين في 29 أبريل عن طريق بيع ما قيمته 5.92 تريليون ين من العملة الأمريكية (40.32 مليار دولار).
ثم تدخلت الوزارة مرة أخرى في الأول من مايو وباعت ما قيمته 3.87 تريليون ين من العملة الأمريكية، واستبدالها بالعملة المحلية.
وقال "أوشيدا شينيتشي" نائب محافظ بنك اليابان في خطاب اليوم، إنه يتعين على المصرف الحفاظ على درجة التيسير النقدي الحالية في ضوء التطورات والتقلبات التي تشهدها الأسواق المالية في الخارج والداخل.
وأوضح أن قيمة الين ارتفعت بصورة كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، وهذا ساهم في تعميق خسائر سوق الأوراق المالية للبلاد مقارنة بالاقتصادات الأخرى.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟