القضاء الأوروبي يلغي غرامة بقيمة 1.6 مليار دولار ضد غوغل

القضاء الأوروبي يلغي غرامة بقيمة 1.6 مليار دولار ضد غوغل
قررت محكمة تابعة للاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء إلغاء غرامة قدرها 1.49 مليار يورو أي حوالي 1.65 مليار دولار، فرضتها بروكسل على شركة غوغل، لإساءة استخدام موقعها المسيطر على الإعلانات عبر الإنترنت.
وقالت المحكمة التي يقع مقرها في لوكسمبورغ في بيان، تلغي المحكمة العامة قرار المفوضية الأوروبية بأكمله، لأنها ارتكبت أخطاء في تقييمها. 
وأضافت أن بروكسل لم تراعي جميع الظروف ذات الصلة في تقييمها لمدة بنود العقد التي اعتبرتها المفوضية مسيئة. 
وقالت المفوضية، أنها ستضع قرار المحكمة في عين الاعتبار، وستدرسه بعناية شديدة، كما ستفكر في الخطوات التالية المحتملة التي قد تشمل الاستئناف.
كانت أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي قد أعلنت الأسبوع الماضي تأييد غرامة فرضت عام 2017 على غوغل بقيمة 2.42 مليار يورو، ووجهت لها تهمة إساءة استخدام هيمنتها من خلال إعطاء الأولوية لخدمة التسوق المقارنة الخاصة بها. 
فرض الاتحاد الأوروبي غرامات على غوغل الأمريكية بقيمة 8.2 مليارات يورو خلال الفترة بين عامين 2017 و2019 بسبب انتهاك قوانين مكافحة الاحتكار، وذلك في إطار حملة كبرى لاستهداف الانتهاكات التي ترتكبها كبرى شركات التكنولوجيا. 
والغرامة الأخيرة البالغة 1.49 مليار يورو تعد الغرامة الثالثة وتركز بشكل أساسي على خدمة "أدسنس" التي تقدمها غوغل.
يشار إلى أن المعارك القانونية الطويلة الأمد بين غوغل والاتحاد الأوروبي مستمرة منذ فترة طويلة و لا تنتهي عند هذا الحد فقط.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟