أرامكو السعودية ترفع حصتها في شركة MidOcean Energy إلى 49%

أرامكو السعودية ترفع حصتها في شركة MidOcean Energy إلى 49%
أعلنت شركة MidOcean Energy أنها أبرمت اتفاقية لشراء حصة إضافية بنسبة 15 في المائة في بيرو للغاز الطبيعي المسال (PLNG) من شركة النفط والغاز الأمريكية المستقلة Hunt Oil Company، والتي ستزيد حصتها إلى 35 في المائة
وبما أن أرامكو السعودية، المستثمر الاستراتيجي لشركة MidOcean، ستقوم بتمويل الصفقة بالكامل، فإن حصتها في MidOcean نفسها سترتفع إلى 49 في المائة، وستكون حصة أرامكو السعودية غير المباشرة في PLNG بنحو 17.2 في المائة عند إتمام الصفقة. ستحتفظ شركة Hunt Oil بحصة قدرها 35 في المائة في PLNG وستظل مشغل المشروع.
أكملت شركة MidOcean Energy، التي أنشأها المستثمر المؤسسي EIG، مؤخرًا شراء أسهم في أربعة مشاريع أسترالية للغاز الطبيعي المسال من شركة Tokyo Gas اليابانية بنسبة 1 في المائة في Gorgon LNG (15.6 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا).
يعتبر مشروع بيرو للغاز الطبيعي المسال هو الموقع الوحيد لإنتاج وتصدير الغاز الطبيعي المسال في أمريكا الجنوبية، وتقع المحطة على بعد 170 كيلومترا جنوب ليما، وتبلغ طاقتها 4.45 مليون طن سنوياً، وخط أنابيب بطول 408 كيلومترات وسعة 1290 مليون متر مكعب.
يعتبر الغاز الطبيعي المسال استراتيجيًا لقطاع الغاز في بيرو، ويمثل قناة رئيسية لتحقيق الدخل من احتياطيات الغاز الطبيعي في البلاد من خلال الصادرات.
وقعت شركة النفط الحكومية السعودية أرامكو السعودية اتفاقية في سبتمبر 2023 لشراء حصة أقلية في شركة MidOcean Energy مقابل 500 مليون دولار مع إمكانية زيادة حصتها، ويعد هذا أول استثمار دولي لأرامكو في الغاز الطبيعي المسال.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟