الأسهم الأوروبية ترتفع في مستهل تعاملات اليوم بقيادة أسهم قطاع الصناعة

الأسهم الأوروبية ترتفع في مستهل تعاملات اليوم بقيادة أسهم قطاع الصناعة
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل جلسة يوم الخميس، مدعومة بمكاسب قطاع الصناعة، بعد نتائج الأعمال الإيجابية لمجموعة "إيه.بي.بي". 
وفي تمام الساعة 07:17 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2%، مع استمرار الشركات الكبرى في الإعلان عن نتائج أعمالها الفصلية. 
وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.52% ليصل إلى 7888 نقطة، وزاد مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.25% إلى 17814 نقطة، في حين ارتفع "كاك" الفرنسي بنسبة 0.47% إلى 8018 نقطة. 
وارتفع مؤشر قطاع الصناعة بنسبة 0.7% ليقود مكسب المؤشر الأوروبي، بفضل ارتفاع سهم شركة "إيه.بي.بي" بنسبة 6%، بعدما أعلنت الشركة الهندسية السويسرية تسجيل أرباح تفوق التوقعات في الربع الأول. 
وخسر سهم "سارتوريس" بحوالي 7.4%، ليأتي في قاع المؤشر القياسي، بعدما أظهرت البيانات الصادرة عن صانعة مستلزمات المختبرات الفرنسية الألمانية تسجيل أرباح في الربع الأول أقل من توقعات المحللين، فيما يخص عدد الطلبيات والإيرادات.
وانخفض مؤشر قطاع الرعاية الصحية بحوالي 0.3%، ليسجل أكبر خسائر على المؤشر القياسي "ستوكس 600".
وهبط سهم شركة نوكيا المتخصصة في صناعة معدات الاتصالات بحوالي 2.2%، بعدما جاءت الأرباح الفصلية للشركة الفنلندية بمعدل أقل من التوقعات.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟