بعد حادث اغتياله..سهم "ترامب ميديا" يقفز 127% خلال تعاملات ما قبل افتتاح السوق

بعد حادث اغتياله..سهم "ترامب ميديا" يقفز 127% خلال تعاملات ما قبل افتتاح السوق
قفز سهم مجموعة "ترامب" للإعلام والتكنولوجيا التابعة للرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" بنسبة بلغت أكثر من 100% خلال تعاملات ما قبل افتتاح تعاملات السوق الأمريكي اليوم الإثنين. عقب محاولة اغتيال "ترامب" يوم السبت الماضي.
وكان المرشح الرئاسي الأمريكي "دونالد ترامب" قد تعرض لمحاولة اغتيال أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا نهاية الأسبوع الماضي، مما أدى إلى إصابته برصاصة في أذنه اليمنى.
وقالت الحملة الإنتخابية له إنه بخير وتعافى ويتطلع لحضور المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يبدأ اليوم الإثنين في ميلووكي.
ومن جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي الحالي "جو بايدن" عن استيائه من هذا الحادث، واعترف بالانقسامات العميقة في الانتخابات الرئاسية القادمة والمخاطر العالية، داعيًا الأمريكيين إلى حل تلك الخلافات من خلال الوسائل الديمقراطية وليس العنف.
ودعا "بايدن" الشعب الأمريكي إلى احترام الديمقراطية والمناقشات المدنية، ورفض جميع أشكال الترهيب والعنف، مؤكدًا أن قوة الولايات المتحدة في الوحدة.
وعزز هذا الحادث احتمالات فوز "دونالد ترامب" بالانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها في نوفمبر المقبل، حيث يرى المتعاملون أن المناظرة الأخيرة بين "ترامب" و"بايدن" وحادث الاغتيال ودعم الملياردير "بيل أكمان" و"إيلون ماسك" لدونالد ترامب بالسباق الرئاسي في الولايات المتحدة انعكس بشكل إيجابي على سهم منصة ترامب.
وخلال تعاملات ما قبل افتتاح السوق، اليوم الإثنين، قفز سهم منصة "ترامب ميديا" للإعلام والتكنولوجيا بنسبة 127.41% ليصل إلى 44.30 دولار للسهم.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟