"بيور هيلث" تعلن استكمال طرح أسهم "أردنت هيلث" في بورصة نيويورك

"بيور هيلث" تعلن استكمال طرح أسهم "أردنت هيلث" في بورصة نيويورك
أعلنت "بيور هيلث" استكمال طرح الاكتتاب العام الأولي لإدراج أسهم شركتها "أردنت هيلث بارتنرز" في بورصة نيويورك.
وطرحت "أردنت هيلث" 14.300.000 سهم من أسهمها بسعر 16 دولار للسهم الواحد، وبدأت عملية التداول عليها في 18 الجاري تحت رمز " ARDT".
ومن المتوقع أن يؤدي إدراج "أردنت هيلث" في بورصة نيويورك في دعم مكانة أبوظبي كجهة مستثمرة رئيسية في قطاع الرعاية الصحية الأمريكي ويعكس دورها الحيوي في مجال توفير خدمات الرعاية الصحية بما يتماشى مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.
وتعزز تلك الخطوة استراتيجية "بيورهيلث" الهادفة إلى توفير خدمات قيمة للمساهمين من خلال النمو المتواصل، كما توفر فرص لعمليات الاندماج والاستحواذ في المستقبل مما يعزز حضور المجموعة على المستوى العالمي والمحلي.
وقالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيورهيلث": "بالرغم من أننا جهة مستثمرة في شركة أردنت هيلث منذ إبريل 2023 فإن الإطلاق الناجح والقوي للاكتتاب العام للشركة دليل واضح على رؤيتنا الاستراتيجية والتزامنا التام بدعم خدمات الرعاية الصحية على مستوى العالم.
يشار إلى أن "بيور هيلث" استحوذت في سبتمبر 2022 على حصة قدرها 26.05% في "أردنت هيلث" في صفقة وصلت قيمتها إلى 1.8 مليار درهم أي ما يعادل 500 مليون دولار، مع العلم أن الموافقات التنظيمية لإتمام الصفقة تمت في مارس 2023.
وتعد "أردنت هيلث" رابع أكبر مشغل للمستشفيات الخاصة لرعاية الحالات الحرجة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتحاول "أردنت هيلث" تعزيز قدرتها على الوصول إلى الرعاية الصحية وتحسين جودة الخدمات، من خلال إعطاء الأولوية للأفراد، والاستثمار في الخدمات والتقنيات الحديثة المبتكرة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟