خسائر قطاعي التعدين والسيارات تقود الأسهم الأوروبية للتراجع

خسائر قطاعي التعدين والسيارات تقود الأسهم الأوروبية للتراجع
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الثلاثاء على تراجع، متأثرة بخسائر أسهم شركات التعدين، والأرباح الضعيفة من شركتي التجزئة الفاخرة "هيوجو بوس" و"ريتسمونت"، مما أثر على شهية المستثمرين نحو المخاطرة.
وفي تمام الساعة 07:18 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4%.
وانخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنسبة 0.43% ليصل إلى 516 نقطة، مع تراجع أسهم قطاعي التعدين والسيارات 0.97% و0.90% على الترتيب. 
وتصدر المؤشر الفرعي للموارد الأساسية خسائر القطاعات مع انخفاضه بنسبة 1.2%، بفعل انخفاض أسعار النحاس، في حين هبطت أسهم قطاع السلع الشخصية والمنزلية بنسبة 0.7%. 
وبالنسبة للأسهم الفردية، تراجعت أسهم "ريو تينتو" المدرجة في لندن بنسبة 2.2% بعدما أعلنت شركة التعدين العالمية العملاقة عن شحنات أقل من التقديرات لخام الحديد في الربع الثاني من العام الجاري. 
وهوى سهم دار الأزياء الألمانية "هيوجو بوس" بنسبة 9% بعدما خفضت توقعاتها بشأن المبيعات السنوية، نتيجة ضعف الطلب الاستهلاكي العالمي خاصة في أسواق الصين والمملكة المتحدة. 
وانخفض سهم ريتشمونت مالكة "كارتييه" بنحو 0.1 % بعدما أظهرت نتائجها المالية استقرار مبيعاتها دون أي تغيير يذكر في الربع الثاني من هذا العام، حيث أثر التراجع الحاد في الطلب الصيني على النتيجة الإجمالية، مما أدى إلى تسجيل مبيعات أقل بقليل من المتوقع. 
في المقابل، صعد سهم "أوكادو" البريطانية المتخصصة في بيع منتجات البقالة عبر الإنترنت بنسبة 15.42%، بعدما سجلت خسارة أقل من المتوقع في النصف الأول من العام، ورفعها توقعات نتائج الأعمال السنوية.
ويترقب المستثمرون عن كثب نتائج اجتماع المركزي الأوروبي يوم الخميس القادم، وسط توقعات تثبيت الفائدة عند 4.25% بعد خفضها 25 نقطة أساس في يونيو الماضي، فضلاً عن مجريات المؤتمر الصحفي الذي تعقده "كريستين لاجارد" رئيسة المركزي الأوروبي عقب الاجتماع.
وتتجه الأنظار في الوقت الحالي نحو التطورات السياسية في الولايات المتحدة، مع تصاعد احتمالات فوز المرشح الجمهوري والرئيس السابق "دونالد ترامب" بولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة، عقب محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها يوم السبت الماضي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟