أسهم التكنولوجيا وصناعة الرقائق الآسيوية تنتعش مع دعم TSMC للذكاء الاصطناعي

أسهم التكنولوجيا وصناعة الرقائق الآسيوية تنتعش مع دعم TSMC للذكاء الاصطناعي
قفزت أسهم التكنولوجيا في آسيا صباح الخميس، مع تقدم شركات صناعة الرقائق حيث ساعدت أرقام الإيرادات الشهرية القوية من TSMC التفاؤل بشأن الطلب المدفوع بالذكاء الاصطناعي.
صعدت أسهم شركة TSMC بنحو 2 في المائة في تداولات تايوان ووصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 1070.0 دولار تايواني، حيث حققت أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم إيرادات بلغت 207.87 مليار دولار تايواني بما يعادل 6.4 مليار دولار أمريكي في يونيو، ليصل إجمالي إيرادات الربع الثاني إلى 673.51 مليار دولار تايواني، وهو ما تخطى توقعات السوق.
جاءت الإيرادات القوية في الوقت الذي استفادت فيه شركة صناعة الرقائق العملاقة من ارتفاع الطلب على الرقائق في صناعة الذكاء الاصطناعي، حيث تحركت العديد من الشركات لتكثيف تطوير الذكاء الاصطناعي وبناء البنية التحتية للرقائق لدعم جهودها.
ساعدت أرقام الإيرادات المرتفعة المستثمرين إلى الاستعداد لتقرير أرباح الربع الثاني الضخم من شركة TSMC الأسبوع المقبل، وستعلن الشركة عن أرباح الربع الثاني في 18 يوليو.
زادت أسهم التكنولوجيا الآسيوية، وخاصة شركات صناعة الرقائق، يوم الخميس، نتيجة المكاسب التي حققتها شركة TSMC، كما أشعلت التفاؤل بشأن شركة TMSC مكاسب بين عشية وضحاها في شركات صناعة الرقائق الأمريكية، مع ارتفاع سهم شركة NVIDIA Corporation، أكبر عملاء شركة TSMC، بأكثر من 2 في المائة.
في آسيا، صعدت أسهم شركة شرائح الذاكرة SK Hynix، والتي ترتبط بصناعة الذكاء الاصطناعي، بنسبة تفوق 3 في المائة.
وارتفعت أسهم شركة سوني اليابانية بنسبة 3.7 في المائة كما صعدت أسهم ميتسوبيشي إلكتريك بنسبة 1 في المائة، بعد أن ذكر تقرير حديث أن الشركتين تخططان لاستثمار 5 تريليون ين بما يعادل 31 مليار دولار مجتمعة في تطوير الرقائق على مدى السنوات الخمس المقبلة.
قفز سهم طوكيو إلكترون بنسبة 1.2 في المائة، في حين صعد سهم رينيساس إلكترونيكس بنسبة 2.9 في المائة.
انخفض سهم شركة أدفانتست المصنعة لمعدات اختبار الرقائق قليلاً بعد أن سجل أعلى مستوى في أربعة أشهر في وقت سابق من اليوم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟