سهم "تكسترون" يرتفع بأكثر من 2% بعد تسجيل أرباح أقوى من التوقعات

سهم "تكسترون" يرتفع بأكثر من 2% بعد تسجيل أرباح أقوى من التوقعات
ارتفعت أرباح شركة "تكسترون" بقوة خلال الربع الثاني من العام الجاري لتتجاوز توقعات المحللين، بفضل ارتفاع الطلب على أنشطتها التي تصنع الطائرات الخاصة والمروحيات العسكرية. 
استفادت شركات تصنيع الطائرات الخاصة من الطلب القوي على الطائرات منذ وباء كورونا، مع تحول الأثرياء إلى الطيران الخاص.
وأظهر التقرير المالي الصادر عن الشركة ارتفاع إيرادات شركة "تكسترون" بنسبة 8% لتصل إلى 1.48 مليار دولار في الربع الثاني بفضل ارتفاع أسعار الطائرات. 
وسجلت وحدة تصنيع طائرات الهليكوبتر التابعة للشركة ارتفاع قدره 13% في الإيرادات على أساس سنوي، مع زيادة الطلب عقب عقدها مع وزارة الدفاع الأمريكية من خلال برنامج الطائرات الهجومية المستقبلية طويلة المدى. 
وأعلنت شركة تصنيع الطائرات الخاصة عن تسجيل ربح سنوي معدل إجمالي يبلغ 1.54 دولار أمريكي للسهم الواحد، وهو أعلى من متوسط تقديرات المحللين البالغة 1.48 دولار أمريكي. 
وأكدت الشركة على توقعاتها للأرباح المعدلة للعام كله والتي تتراوح بين 6.20 دولار و6.40 دولار للسهم الواحد، مقابل توقعات المحللين البالغة 6.29 دولار.
وارتفع إجمالي إيرادات الشركة في الربع الثاني بحوالي 3% لتصل إلى 3.53 مليار دولار أمريكي، وهو أقل بقليل من التوقعات البالغة 3.56 مليار دولار. 
وعلى صعيد التعاملات، ارتفع سهم "تيكسترون" بنسبة 2.06% أي ما يعادل 1.90 دولار للسهم الواحد، وسجل حوالي 94 دولار للسهم خلال تعاملات البورصة الأمريكية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟