سهم "نتفليكس" يتراجع بأكثر من 1% رغم تسجيل الشركة أرباح قوية بالربع الثاني

سهم "نتفليكس" يتراجع بأكثر من 1% رغم تسجيل الشركة أرباح قوية بالربع الثاني
أعلنت منصة مشاهدة الأفلام والمسلسلات الشهيرة "نتفليكس" الأمريكية نتائج أعمالها الفصلية للربع الثاني من العام الجاري، والتي جاءت أفضل من توقعات المحللين، وسط ارتفاع كبير في أعداد المستخدمين المسجلين بالشركة، لكن السهم تراجع في تعاملات ما قبل افتتاح السوق بسبب التوقعات الأقل للإيرادات.
وبحسب التقرير المالي الصادر عن الشركة، بلغت إيرادات "نتفليكس" 9.56 مليار دولار في الربع الثاني، بزيادة قدرها 16.8% عن العام الماضي، بفضل مبادرات مثل التحكم في مشاركة كلمة المرور والارتفاع الأخير في الأسعار، بالإضافة إلى الحصول على حقوق البث لألعاب "NFL" وزيادة عضويات المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات.
وتجاوزت ربحية سهم "نتفليكس" التوقعات حيث بلغت 4.88 دولار في الربع الثاني من 2024، وتوقعت "نتفليكس" أن تصل ربحية السهم إلى 5.10 دولار في الربع الثالث.
وتجاوز عدد المشتركين الجدد على منصة "نتفلسكس" توقعات السوق، حيث أضافت حوالي 8.05 مليون مستخدم جديد.
وفي نفس الوقت، خفضت نتفليكس توقعاتها لإيرادات الربع الثالث من هذا العام إلى 9.73 مليار دولار، وهو معدل أقل من التوقعات السابقة البالغة 9.83 مليار دولار، لكنها رفعت توقعاتها لنمو إيرادات العام الجاري بأكمله إلى 14% - 15% مع زيادة متوقعة في الأرباح التشغيلية قدرها 26%.
وعلى صعيد التعاملات، هبط سهم نتفليكس بنسبة 1.6% ليسجل 633.12 دولار خلال تعاملات ما قبل السوق اليوم، بسبب التوقعات الضعيفة لإيرادات الربع الثالث، لكن السهم ارتفع بأكثر من 30% منذ مطلع العام الجاري.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟