شركة هوندا اليابانية تغلق مصنعها في الصين وتوقف الإنتاج في مصنع آخر

شركة هوندا اليابانية تغلق مصنعها في الصين وتوقف الإنتاج في مصنع آخر
قالت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات صباح يوم الخميس إنها سوف تقوم بإغلاق مصنعا في الصين وتوقف إنتاج السيارات في مصنع آخر، حيث تطمح في إنتاج المزيد من السيارات الكهربائية وسط منافسة شديدة من العلامات التجارية الصينية.
قال متحدث باسم الشركة إن شركة هوندا ستغلق مصنعًا تديره من خلال مشروعها المشترك مع شركة صناعة السيارات الصينية المملوكة للدولة.
وقامت شركة صناعة السيارات بتصنيع طراز أكورد سيدان في المصنع الذي تم افتتاحه منذ ما يقرب من عقدين من الزمن وتبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 50 ألف سيارة.
وقال المتحدث إن هوندا ستوقف الإنتاج مؤقتا في مصنع آخر في الصين تديره من خلال مشروع مشترك منفصل اعتبارا من نوفمبر، مضيفا أن الموقع لديه طاقة إنتاجية سنوية تبلغ 240 ألف سيارة.
وقال المتحدث إن هوندا تسعى إلى تحسين إنتاجها في الصين من خلال هذه التغييرات، مضيفاً أنها تواجه ظروفاً صعبة في سوق السيارات الصينية، الأكبر في العالم.
وأضاف المتحدث أن الطاقة الإنتاجية السنوية للشركة في الصين ستتقلص إلى 1.2 مليون مركبة من 1.49 مليون نتيجة للتوقفات.
وتخطط لإعادة ما يصل إلى 1.44 مليون سيارة من خلال بدء الإنتاج في مصنعين للسيارات الكهربائية تقوم ببنائهما حاليًا من خلال مشاريعها المشتركة مع GAC وDongfeng. وتهدف الشركة إلى بدء الإنتاج في كلا المصنعين الجديدين في وقت لاحق من هذا العام.
وحققت شركات صناعة السيارات الصينية نجاحات كبيرة في جذب المستهلكين المحليين من خلال سيارات قليلة السعر ومزودة بالبرمجيات.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟