"مورجان ستانلي" يتوقع هبوط السوق الأمريكي 10% خلال فترة ما قبل الانتخابات

"مورجان ستانلي" يتوقع هبوط السوق الأمريكي 10% خلال فترة ما قبل الانتخابات
توقع "مايك ويلسون" كبير محللي سوق الأوراق المالية الأمريكية في بنك "مورجان ستانلي"، حدوث حركة تصحيح كبيرة في سوق الأسهم الأمريكية، خلال فترة ما قبل الانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها في نوفمبر القادم.
وقال "ويلسون" إن من المحتمل أن يشهد سوق الأسهم الأمريكية تقلبات واسعة في الربع الثالث من العام الجاري، في ظل حالة عدم اليقين المرتبطة بمجريات الانتخابات الرئاسية، وسياسات مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ومسار أسعار الفائدة، ونتائج أعمال الشركات.
وأضاف أنه من المتوقع حدوث حركة تصحيح للسوق بنسبة 10% خلال فترة ما قبل الانتخابات، وأن احتمالات ارتفاع السوق اعتبارًا من الوقت الحالي وحتى نهاية العام ضئيلة جدًا.
وأشار إلى أن لا يجب على المستثمرين الشعور بالقلق أو الخوف، لأن تراجع السوق الأمريكي قد ينتج عنه فرصة كبيرة للشراء، مطالبًا المتعاملين بالتركيز على الأسهم الفردية بدلًا من المؤشرات.
يذكر أن المنافسة مشتعلة بين الرئيس الأمريكي الحالي "جو بايدن" والرئيس السابق "دونالد ترامب" خاصة بعد المناظرة التي تمت بين الطرفين الأسبوع الماضي.
ومن المقرر انعقاد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر المقبل، وسط توقعات هيمنة الحذر على تعاملات المستثمرين خلال الفترة المقبلة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟