قائمة بأشهر العملات الرقمية المتداولة في العالم

2018-01-05 العملات الرقمية

العملات الرقمية هي عملات افتراضية يتم تداولها بشكل إلكتروني فقط، ولا يمكن طباعتها مثل النقود الورقية والمعدنية، كما يمكن شراء اي سلعة أو خدمة من خلالها مثلها مثل الأموال التقليدية.

أهم ما يميز العملات الرقمية انها عملات يتم التعامل بها مباشرة بين شخص وأخر دون الحاجة لوسيط مثل الحكومات والبنوك (Peer-to-Peer).

يوجد أكثر من 1100 عملة رقمية حول العالم، ولكن كل هؤلاء العملات لا تهمنا، فقط سوف نقوم بالتركيز على أشهر وأهم وأفضل العملات الرقمية حول العالم, وافضل العملات الرقمية للاستثمار.

تختلف العملات الرقمية عن بعضها البعض من حيث السيولة المتوفرة، وشهرتها وتعامل عدد كبير من الناس بها ، وإليك قائمة أبرز العملات الرقمية التي أثبتت نفسها على الساحة والمتداولة في العالم التي سوف نتحدث عنها:

بالأسفل فيديو توضيحي

                                                                                        

1- البيتكوين (Bitcoin)

2- الإيثريوم (Ethereum)

3- البيتكوين كاش (Bitcoin Cash)

4- الريبل (Ripple)

5- الليتكوين (Litecoin)

6- كاردانو (Cardano)

7- أيوتا (IOTA)

8- داش (Dash)

9- نيم (Nem)

10- مونيرو (Monero)

11- بيتكوين جولد (Bitcoin Gold)

12- كوتم (Qtum)

13- نيو (NEO)

14- ستاريل (Stellar)

15- الإيثريوم الكلاسيكي (Ethereum Classic)

16- ليسك (Lisk)

17- فيرج (Verge)

18- عملة BitConnect

19- ذا كاش (Zcash)

 

هذه القائمة لأبرز 19 عملة رقمية يتم التداول بها حول العالم، والقائمة مرتبة حسب القيمة السوقية لكل عملة منهما ، وهذا بالإستعانة بموقع CoinMarketCap.

هيا بنا نبدأ الحديث عن كل عملة منهما …

1- البيتكوين (Bitcoin)

البيتكوين أحد أهم وأشهر العملات الرقمية على الإطلاق، وهو أول عملة رقمية غير مركزية في العالم، و قام باختراعها شخص مجهول الهوية يٌدعي ساتوشي ناكاموتو عام 2009 اي منذ 8 سنوات.

رمز البيتكوين في منصات التداول هو BTC ، وسعر البيتكوين اليوم يتحرك ما بين الـ 16,000 $ لـ 17,000 $ ، بينما وصلت القيمة السوقية للبيتكوين لـ 271 مليار دولار أمريكي.

 

عملة البتكوين

 

ابدأ بتداول البتكوين

2- الإيثريوم (Ethereum)

يعتبر الإيثريوم هو ثاني أشهر العملات الرقمية بعد البيتكوين، حيث وصلت القيمة السوقية للبيتكوين 75 مليار دولار أمريكي، بينما             

سعر الإيثريوم ارتفع فوق ال 1000 $.

رمز عملة الإيثريوم في منصات تداول العملات هو ETH، وظهرت هذه العملة عام 2015، اي إنها حديثة نسبيا، ولكن بالرغم من هذا تهافت عليها الكثير من الناس وذلك بسبب أن نظام أو شبكة الإيثريوم تسمح بعمل عقود ذكية. فكرة العقود الذكية ثورة تكنولوجية هائلة تسمح بنقل اي شئ له قيمة من شخص لشخص أخر، والتأكد من الإيفاء بشروط العقد، وكل هذا يتم تسجيله وتوثيقه بنظام سلسلة الكتل.

 

ابدأ بتداول الايثريوم

عملة الايثوريوم

 

 

 

3- البيتكوين كاش (Bitcoin Cash)عملة البتكوين كاش

تم إصدار عملة البيتكوين كاش في 1 أغسطس 2017 اي من حوالي 4 شهور فقط، ولكن بالرغم من هذا، استطاعت هذه العملة تحقيق المركز الثالث من حيث القيمة السوقية للعملات الرقمية، حيث وصلت القيمة السوقية لها 50 مليار دولار أمريكي.

 

رمز عملة البيتكوين كاش في منصات التداول هو BCH، و وصل سعر البيتكوين الكاش الواحد لـ 3,000 $ تقريبا.

 

 

4- الريبل (Ripple)

عملة الريبيل

تحتل عملة الريبل المركز الرابع من حيث القيمة السوقية، حيث بلغت القيمة السوقية له حوالي 42.5 مليار دولار أمريكي.

تتميز عملة الريبل بأنها رخيصة جدا مقارنة بأبرز العملات الرقمية التي سنتحدث عنها في هذا المقال، حيث بلغ سعر عملة الريبل لـ 1.1 $، وهذا يجعلها من أقوى العملات الرقمية حيث إنها تنمو بشكل متزايد.

الرمز الخاص بعملة الريبل في سوق التداول هو XRP.

 

فرصة استثمارية عظيمة على الريبيل - تواصل معنا

5- الليتكوين (Litecoin)

عملة اللايت كوين

القيمة السوقية لعملة الليتكوين هي 15.4 مليار دولار أمريكي، وبلغ سعر الليتكوين الواحد 283 $، ورمز العملة في منصات التداول هو LTC.

الليتكوين مشابه كثيرا للبيتكوين، إلا أنه يختلف عنه إختلاف جوهري في وقت معالجة الكتلة أي تسجيل المعاملة المالية حيث أن الليتكوين يستغرق فقط 2.5 دقيقة ، بينما في البيتكوين 10 دقائق.

 

 

6- كاردانو (Cardano)

عملة كاردانو

رمز عملة الـ كاردانو الرقمية في منصات التداول هي ADA، والقيمة السوقية لهذه العملة هو 10.7 مليار دولار أمريكي ، بينما يتم تداول عملة الكاردانو عند مستوى 0.415097 $.

 

7- أيوتا (IOTA)

عملة ايوتا

تحتل عملة الأيوتا المرتبة السابعة في ترتيب العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، حيث بلغت القيمة السوقية لعملة أيوتا تقريبا 10 مليار دولار أمريكي.

تستخدم الأيوتا تكنولوجيا الرسم البياني الموجه الغير دوري ( Directed acyclic graph- DAG ) بدلا من تكنولوجيا سلسلة الكتل ( Blockchain ) التي يعتمد عليها أبرز العملات الرقمية التي نتحدث عنها في هذا المقال.

 

8- داش (Dash)

عملة الداش

تم إطلاق عملة داش في يناير 2014 على يد إيفان دوفيلد، ومنذ ذلك الوقت وصلت القيمة السوقية لعملة داش 9.2 مليار دولار أمريكي لتحتل المرتبة الثامنة في العملات الرقمية. سعر عملة الداش في سوق تداول العملات يساوي 1194 دولار أمريكي.

 

9- نيم (NEM)

 

عملة النيم

 

رمز عملة النيم هو XEM وسعرها 0.93265 $ ، وهي تختلف عن باقي العملات الرقمية بأن لديها شفرة المصدر الخاصة بها.

القيمة السوقية لعملة النيم تٌقدر بحوالي 8.3 مليار دولار أمريكي ، وسوف تزداد قيمة هذه العملة في الأيام القادمة أكثر وأكثر.

 

10- مونيرو (Monero)

تعد عملة المونيرو أحد العملات الرقمية الرائدة التي  تهدف إلى التركيز على الخصوصية والمعاملات المقاومة للرقابة حيث أن المعاملات المالية في شبكة المونيرو غير قابلة للتتبع.

سعر تداول عملة المونيرو في 2017 وصل لـ 378 $ ، بينما القيمة السوقية الكلية لهذه العملة وصل لـ 5.9 مليار دولار أمريكي تقريبا ، و رمز عملة المونيرو في منصات التداول هو XMR.

عملة مونيرو

 

 

 

هذه كانت قائمة لتصنيف أفضل وأبرز العملات الرقمية المتداولة في العالم، على رأسها البيتكوين الذي أحتل المرتبة الأولي ومن المتوقع أنه سيظل يحتلها لفترة طويلة.

هيا بنا نكمل قائمة العملات الرقمية الأبرز ، والتي سوف نقوم بتغطيتها من حيث الرمز المستخدم في منصات التداول، وسعر تداولها في السوق ، والقيمة السوقية لها.

 

11- بيتكوين جولد (Bitcoin Gold)

بيتكوين جولد

البيتكوين جولد او بيتكوين الذهب هي الانقسام الثاني لـ البيتكوين الرئيسي وتم إطلاقه منذ شهرين، في شهر أكتوبر.

الرمز: BTG

السعر: 305 $

القيمة السوقية: 5 مليار دولار أمريكي

 

12- كوتم (Qtum)

الرمز: QTUM

السعر: 55.7 $

القيمة السوقية: 4.1 مليار دولار أمريكي

عملة كوتم

 

13- نيو (NEO)

يٌشار إلى نيو باسم " إثيريوم الصين ".

الرمز: NEO

السعر: 62$

القيمة السوقية: 4 مليار دولار أمريكي

 

عملة نيو

14- ستاريل (Stellar)

عملة ستاريل

الرمز: XLM

السعر: 0.213017 $

القيمة السوقية: 3.8 مليار دولار امريكي

 

15- الإيثريوم الكلاسيكي (Ethereum Classic)

الرمز: ETC

السعر: 32 $

القيمة السوقية: 3.1 مليار دولار امريكي

عملة الايثوريوم الكلاسيكي

 

16- ليسك (Lisk)

تعتبر عملة الليسك هي العملة الرقمية المعيارية الأولى والتي تستفيد من تقنية السلسلة الجانبية، وهي عبارة عن إضافات تضاف لسلسة الكتل الرئيسية من أجل تسريع أدائها.

الرمز: LSK

السعر: 23 $

القيمة السوقية: 2.7 مليار دولار أمريكي

عملة ليسك

 

17- فيرج (Verge)

الرمز: XVG

السعر: 0.161091 $

القيمة السوقية: 2.3 مليار دولار أمريكي

عملة فيرج

 

18- عملة BitConnect

 الرمز: BCC

 السعر: 327 $

 القيمة السوقية: 1.9 مليار دولار أمريكي

عملة bitcoinconnect

 

19- ذا كاش (Zcash)

عملة ذا ساش

الرمز: ZEC

السعر: 565 $

القيمة السوقية: 1.6 مليار دولار أمريكي

 

كيف تربح من العملات الرقمية؟

عليك إختيار العملة التي تريد أن تتداول بها، ثم الحصول على محفظة خاص لها، ترسل وتستقبل من خلالها الأموال ، وفى الأخير إبحث عن وسيط لتبادل العملات الرقمية يدعم العملة التي قمت بإختيارها ، وفي الأخير قم بتداول العملات الرقمية بإستخدام استراتيجيات وتوصيات التداول المعروفة.

يجب أن تعلم أن العملات الرقمية تخضع بشدة لقانوني العرض والطلب، وبما أن العملات الرقمية عملات لا مركزية بين الأشخاص مباشرة دون وسيط، إذن الأشخاص الذين يتعاملون بهذه العملات هما المتحكمين في سعر العملات الرقمية على عكس العملات التقليدية التي تتحكم في اسعارها الاقتصادات والسياسات.

افتح حساب تداول بيتكوين مع ارينسن

العملات الرقمية أصبحت وستصبح أهم منتجات التداول عبر الإنترنت في السنوات القادمة.

في الأخير، هل لديك اي استفسار يخص العملات الرقمية أو البيتكوين؟ سجل وأكتب استفسارك بالتعليقات او تواصل معنا