الفهرس

استراتيجيات تداول العملات الرقمية بتداول التأرجح- دليل المبتدئين

يعتبر تداول سوينج أحد إستراتيجيات التداول التي يستخدمها المتداولون وخاصة المبتدئين في سوق العملات الرقمية، مقارنة بأنواع التداولات الأخرى التي تتم بشكل سريع وهو ما يمنح المتداولين التفكير بسرعة، كما يتميز تداول سوينج بفترة زمنية سريعة حيث يمكن للمتداولين اتخاذ القرارات في وقت محدد. وبالرغم من ذلك فإن تداول سوينج مناسب أيضاً للمتداولين المحترفين وأصحاب الخبرة في الأسواق الذين يستخدمون إستراتيجيات تكميلية.
استراتيجيات تداول العملات الرقمية

ما هو تداول سوينج؟

هو أحد استراتيجيات تداول العملات الرقمية، حيث يبدأ المتداولون دخول الصفقات للبقاء بها لفترة متوسطة إلى طويلة. وفي عالم التداول، غالبًا ما يشار إلى التداولات قصيرة المدى بأنها تلك التي تحدث في نفس اليوم. لذا، فإن أي إطار زمني أطول من اليومي يكمننا اعتباره تداول متوسط إلى طويل المدى. يعتبر الهدف من تداول سوينج هو محاولة التماشي مع تقلبات الأسعار التي تحدث خلال أيام وقد تصل إلى أسابيع وفي بعض الأحيان تصل إلى سنوات.
يجب أن يعلم المتداول بأن تداول سوينج يمكن أن يستخدم لجني الأموال والأرباح من خلال عدة أصول أخرى. وأي سوق يتميز بأصول لها خطوط اتجاه قوية يعتبر مثالي لتداول سوينج. فممكن التعامل مع الأسهم والفوركس والعملات الرقمية ولكن في تحركات فردية واضحة لكي يتم التقاطها على خط اتجاه، وبالتالي تستطيع استخدام تداول سوينج.
في سوق العملات الرقمية يمكنك القيام بشراء عملة جديدة بمعلومات واضحة وذلك بسبب أساسيات السوق السليمة. يمكنك التداول حتى عند إصدار العملة لأول مرة والخروج من هذا المركز عندما يتم تقدير العملة التقليدية وبالتالي تكون قد حصلت على أرباح كثيرة.
لذلك، يمكنك أن ترى كيف يمكن تطبيق تداول سوينج بسهولة في الأسواق الأخرى إلى جانب العملات الرقمية، مثل الفوركس والأسهم. على سبيل المثال، بصفتك متداولًا في الأسهم، إذا كنت واثقاً من أن محفظتك سترتفع نظراً لأن الشركات التي استثمرت فيها تدار جيداً، فيمكنك الجلوس والانتظار لأسابيع أو شهور لتحويل ارتفاع الأسهم إلى أرباح حقيقية. 
ويمكنك التداول بإستراتيجية سوينج لأنك أجريت بحثك، وتعلم أن الأصل الذي اخترته لا يمكن أن يقدر أو ينخفض ​​إلى ما لا نهاية. بدلاً من ذلك، أظهر التاريخ أن أصولك تعمل ضمن نطاقات أسعار معينة تُعرف باسم "مستويات المقاومة"، وفي بعض الأحيان تلامس الحد الأعلى للسعر وفي أحيان أخرى تلامس الحد الأدنى للسعر.
في تداول العملات الرقمية تعتبر بيتكوين مثالاً مميزاً لذلك. فخلال فترة تواجدها في السوق كان لها مكانة مميزة ولكن نموها تميز بالارتفاع والانخفاض في أوقات زمنية محددة. ففي حالة العملات الرقمية الحساسة يمكن لبعض الأخبار المتعلقة بتنظيم العملات الرقمية أن تؤثر على أداء العملة سواء بالسلب أو الإيجاب، ولكن الغرض من هذا الأمر هو معرفة كيفية التغلب على هذا القرار والسيطرة عليه.
ويعتمد التداول في المقام الأول على نوعين من تحليلات السوق، وهما التحليل الفني والتحليل الأساسي، حيث يوضح التحليل الأساسي فهم الأصل، أما التحليل الفني فيشير إلى البحث اليومي حول كيفية أداء فئة الأصل. ولكن في الأغلب فإن متداولي سوينج يعتمدون بشكل دائم على التحليل الأساسي وذلك لأنهم غير معنيين بالحركات اليومية أو التقلبات القصيرة التي تحدث في السوق. فيحاول المتداول أن يعرف هل الأصل سيرتفع أم سينخفض حتى يتمكن من الشراء بسعر منخفض أو يبيع الأصل بسعر عالي. وفي حالة العملات الرقمية فيمكن لمتداول سوينج أن يقوم بشراء البيتكوين والاحتفاظ بها لعدة سنوات بالرغم من التقلبات اليومية التي تحدث في سوق الكريبتو، فهم دائماً يفكرون في جني أرباح المستقبل البعيد.
يعمل تداول سوينج بشكل أفضل عندما يكون محدد بإطار زمني تستطيع من خلاله الاستفادة من تغير الأسعار. فقد تتساءل هل السوق يتحرك ويعمل بشكل طبيعي ويعمل باتجاهات يمكن التنبؤ بها أم لا؟ ويحدث ذلك لأن ليست كل فئات الأصول تناسب تداول سوينج. فعلى سبيل المثال تعرف السلع الزراعية باسم الأسواق الموحدة. هذا يعني أنه يمكن أن يكون هناك توازن في الأسعار على مدار موسم كامل إذا لم يحدث شيء غير متوقع. في هذه الحالة، ستكون أقل ميلًا للبحث عن تقلبات السوق لأنك تعلم في وقت مبكر أنه غير متوقع أن يحدث ذلك. 

التداول اليومي مقابل تداول سوينج وما هو الاختلاف بينهما؟

هناك العديد من الاختلافات بين تداول سوينج والتداول اليومي لكنهما يشتركان في تشابه رئيسي واحد وهو أن المنطقة التي يتداخلون فيها هي الطريقة التي يحاول المتداولون من خلالها جني الأرباح. حيث  يسعى المتداولون في كل من التداولين الاستفادة من التقلبات في القيمة التي يتعرض لها الأصل أثناء وجوده في محفظتهم الاستثمارية. 
بالنسبة للاختلافات يتم إجراء التداول اليومي في حدود يوم تداول واحد مما يعني أنه يجب على المتداولين الدخول والخروج من المراكز في نفس اليوم حتى يتسنى لك تسمية هذه الممارسة بالتداول اليومي. وكي ينجح المتداول في هذا، هناك العديد من العوامل التي يجب أن ينظر إليها. أولاً يحتاج المتداول إلى فهم التحليل الفني الذي يسمح له بفهم التغييرات التي تحدث في الأسعار. ثانياً فإن المتداول يحتاج إلى العمل مع وسيط لديه الأدوات اللازمة لتسهيل الخروج السريع من المراكز. ثالثاً يجب أن يكون المتداول متقن للتداول اليومي لتحقيق أقصى استفادة من تقلبات الأسعار.
يجب أن يشارك المتداولون اليومين بنشاط في مراقبة مراكزهم. على الجانب الأخر يمكن لمتداولي سوينج انتظار العطلات الرسمية وعدم القلق بشأن محفظتهم حتى يحين موعد متابعة المراكز الذي يتم تحديده بشكل دوري.
إن التداول اليومي له الكثير من المخاطر والتي تشمل خسارة المتداول للمال من خلال التقلبات ذاتها التي يحاولون جني الأرباح منها. من ناحية أخرى، يواجه متداولون سوينج المخاطر التي تأتي لفترة طويلة مثل حدوث شئ غير متوقع في السوق. 

مزايا وعيوب تداول العملات الرقمية

مزايا تداول العملات الرقمية

عيوب تداول سوينج

بحسب طبيعة تداول سوينج، فهو نشاط يجب على المتداولين فيه الجلوس وانتظار حدوث شيء ما كبير، ولكنهم قد يفشلون في كثير من الأحيان في رؤية تأرجح كبير في السوق خلال فترة الإطار الزمني للتداول.
وفي المقابل، قد يتعرضوا أيضًا لتقلبات كبيرة بشكل سلبي، لأنهم قرروا الانتظار والتداول طويل المدى. أما المتداول اليومي، فغالبًا لا يواجه أي مفاجآت سيئة لأنه يخرج من معظم إن لم يكن كل مراكزه في نهاية كل يوم تداول.
قد يفقد متداول سوينج اتجاهات السوق المهمة، وذلك لأنه قرر عدم النظر إلى أحد الأصول لبضعة أشهر. خلال هذه المدة قد تكون إشارات السوق مهمة وواضحة، ولكنه لم ينتبه إليها. 
في حين أن متداول سوينج لا يحتاج إلى تحليل فني، إلا أنه لا يزال بحاجة إلى أن يكون قادراً على الرجوع بسرعة إلى الرسوم البيانية الفنية إذا حدثت رياح عكسية من اتجاه السوق المقلق. ولهذا لا يعني ذلك أن المتداولين بهذه الاستراتيجية عليهم الجلوس والانتظار فقط، بل يجب تحسين مهاراتهم البحثية أيضًا.

كيفية تداول إستراتيجية سوينج

إستراتيجيات تداول سوينج للعملات الرقمية

بالنسبة للمتداولين الذين يبدءون رحلة تداولاتهم لأول مرة، فيجب عليهم النظر إلى هذه الإستراتيجيات التي يجب على كل متداول إتباعها من أجل تحقيق المزيد من الأرباح في عالم تداول العملات الرقمية.

استراتيجية البقاء في نطاق محدد

من خلال استخدام هذه الإستراتيجية يقوم المتداول بالتداول ضمن مستويات مقاومة أعلى وأدنى محددة. وبالتالي فإن المتداول يعمل في المساحة الموجودة فقط أسفل الخط العلوي وفوق الخط السفلي. وتعتبر هذه طريقة تداول جيدة في بعض الحالات مثل، انخفاض قيمة أحد الأصول بشكل سريع. فعندما ينخفض السعر إلى مستويات أقل من المحددة يبدأ المتداول بالسعي للخروج من التداول قبل أن يرتفع ضغط البيع. سيضمن وضع أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح في المكان الصحيح.

استراتيجية السير مع التيار

باستخدام هذه الإستراتيجية، تتمثل خطة المتداول في اللحاق بتيار ارتفاع قيمة الأصل للاستفادة من الارتفاع قبل التراجع. من أجل "اللحاق بالتيار"، يبحث المتداولون عن الاتجاهات التي تنبههم إلى ارتفاع الأسعار المتوقع. أحد الأمثلة على ذلك هو المتوسط ​​المتحرك، وهي طريقة لفك تشفير سلسلة من المتوسطات لنقاط بيانات مختلفة، أو مجموعات فرعية.
من الناحية العملية، قد يبدو هذا وكأنه تحديد نقطة ما تحوم فيها سعر البيتكوين في إطار زمني معين. يمكن أن يكون هذا الإطار الزمني هو موسم العطلات عندما يكون لدى الأشخاص مزيد من الوقت لإجراء التداول الذي كانوا يأجلوه. لذلك تكمن الحيلة في معرفة المتوسط ​​المتحرك للأصل خلال موسم العطلات. علاوة على ذلك قد تكون هناك مواسم أخرى مرتبطة بحركة الأسعار المنخفضة أو المرتفعة.

الشراء أثناء الانسحاب

تعتبر إستراتيجية العملات الرقمية لتداول سوينج هي الأفضل للمتداولين الذين فاتهم الاختراق الأولي عندما تتغير قيمة الأصل. والاختراق هو تحرك سعر الأصل خارج النطاق السعري العادي ويحدث هذا بسبب الارتفاع المفاجئ في الشراء أو البيع الذي يشهد تغيراً في السعر.
إذا حدث اختراق ولم تكن على استعداد بما يكفي للاستفادة منه فلا يزال بإمكانك جني الأموال عن طريق "الانسحاب". هذا يعني أنه بمجرد أن يبدأ العديد من المتداولين في جني الأرباح عند حدوث الاختراق  وهو شيء فاتك القيام به يمكنك شراء المزيد من الأصول عندما يعيد التراجع الحتمي السعر إلى أدنى مستوى له.
في الواقع لقد فاتتك فرصة البيع عندما كان السعر مرتفع لكنك تمكنت من شراء المزيد من الأصول بسعر تنافسي أثناء الانسحاب عندما كان السعر منخفضاً. وهذا لا يساعد إلا إذا كنت متيقظًا للاختراق التالي، بحيث يمكنك بيع الأصول التي اشتريتها بسعر منخفض أثناء الانسحاب.

تتبع الآخرين

في هذه الإستراتيجية، يحدد المتداول مستويات المقاومة الأدنى والأعلى للأصل خلال فترة مثل أسبوع أو شهر. مستوى المقاومة، كما ذكرنا، هو السعر الأعلى الذي يمكن للأصل أن يصعد إليه. مستوى الدعم هو السعر الذي سيتراجع الأصل إليه أثناء التراجع.
لذلك، عادة ما ينتقل أحد الأصول صعودًا أو هبوطًا أو حتى في بعض الأحيان بشكل جانبي في العمل اليومي للمتداولين الذين يشترون ويبيعون. يمكنك تتبع الآخرين بشكل فعال بمجرد أن تعرف هذه المستويات والفترات التي ترتفع وتنخفض فيها، فكل ما عليك فعله هو اتباع النمط.
عندما يقترب الأصل من مستوى المقاومة العلوي، قم بجني الأرباح، أو حتى اتخذ مركزًا قصيرًا على الأصل الذي يتراجع مرة أخرى. بمجرد أن يصل الأصل إلى المستوى الذي يخبرك بحثك أنه سيصل إليه، فإنه الاتجاه سينعكس. بعد ذلك، ومع اقتراب الأصل من مستوى الدعم الأدنى، فإنك ببساطة تتخذ مركزًا طويلاً بنية البيع مرة أخرى عندما يعود إلى مستوى المقاومة العلوي. 

أفضل 10 قواعد لتداول سوينج للعملات الرقمية

قم بالتحليل الأساسي

يعتبر التحليل الأساسي من الأمور المساعدة عند استخدام تداول سوينج والأصل الذي تريد شراؤه. فهو يساعدك أيضاً على قرار شراء الأصل بناء على تحليل أساسي سليم يقدمه لك.

كن على دراية بالتحليل الفني أيضًا

قد تعتقد بأنك ليس بحاجة إلى التحليل الفني. ولكن في بعض الأحيان قد تجبرك ظروف التداول لفهم التحليل الفني بشكل دقيق للتأكد من ما إذا كان أحد الأصول يتداول بشكل غير طبيعي، وبالتالي تكون مستعداً لبدء مرحلة تداول سوينج.

 كن سلبياً ولكن يجب عليك تحديد المخاطر التي تواجهك

من أهم مميزات تداول سوينج أنك تستطيع القيام بالتداول دون الحاجة إلى مراقبة السوق بشكل كامل، ولكن يجب أن تدرك بأن هناك مخاطر محيطة بك. يمكنك تجاهل اختراق السوق ومن الممكن أيضاً أن يفوتك فرصة التصحيح في حالة عدم انتباهك لما يجري بشكل كافٍ.

استخدم أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح

ترتبط هذه النصيحة بتداول سوينج أكثر من أي استراتيجية تداول أخرى. 
هذه النصيحة دائماً تتردد عند قيامك بتداول سوينج بشكل خاص. فمن خلال السيطرة على مشاعرك يمكنك جني الأرباح في الوقت المناسب، والابتعاد عن الخسائر التي قد تلاحقك من خلال إدخال أمر وقف الخسارة في الوقت المناسب.

حدد إستراتيجيتك

في هذا المقال قمنا بمناقشة أنواع الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها عند التداول، ولكن يمكنك فهم كيفية التداول في نطاق أوسع، يمكنك استخدام حساباً تجريبياً إذا كنت مبتدئاً وتدرب في عالم تداول حقيقي بأموال افتراضية.

التزم بإستراتيجيتك

من المهم أيضاً في التداول أن تلتزم بالإستراتيجية الخاصة بك كما قمت بتحديدها من قبل، فإن تداول السوينج يحتاج إلى الصبر والتخطيط وهما من أهم الصفات في التداول والتي قد تسهل عليك عملية التداول.

اختر وسيطًا ذات خبرة في السوق

بصفتك متداول جديد في السوق فقد يصعب عليك تحديد الوسيط الأفضل للتداول معه، ففي بداية التداولات سوف تقوم بارتكاب الكثير من الأخطاء. فإن محاولة الاستثمار بمعلومات غير دقيقة قد تجعلك تخسر الكثير من الأموال. ولكن قم بالبحث عن وسيط لديه أفضل معلومات عن السوق في الوقت المناسب.

اختر الأصل المناسب

يجب أن تكون على قدر المسئولية في فهم كيفية عمل الأصل الذي تريد تداوله بقوة، حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة مالية من خلاله. ويجب عليك أيضاً البحث عن الأسواق التي بها سيولة عالية ورأس مال كبير.

نوع محفظتك الاستثمارية

مثل أي تداول أخر، من الأفضل لك أن تقوم بتنويع محفظتك الاستثمارية، وذلك من أجل تحقيق التوازن بين الأرباح والخسائر من خلال توزيع المخاطر على فئات أصول مختلفة.

لا تراهن على صفقة واحدة

هذه النصيحة هي الأفضل لأي متداول في السوق، فسيكون هناك المزيد من الوقت لتحقيق الكثير من الأرباح إذا اعتمدت في تداولاتك على إستراتيجية قوية. ولا تراهن بكل رأسمالك في أي وقت حتى ولو كنت متأكداً من هذا الرهان.

نصائح للمبتدئين في تداول سوينج للعملات الرقمية

حقق أقصى استفادة من حسابك التجريبي

ابدأ بحساب تجريبي قبل أن تبدأ في التداولات الحقيقية. فمن خلال الحساب التجريبي يمكنك أن تخسر أموالك الافتراضية دون خسارة أموالك الفعلية. فهذه الطريقة مناسبة لتحسين مهاراتك في التداول ومعرفة كيفية التداول في السوق ومعرفة المخاطر التي قد تمر بها. فلا يوجد أي جانب سلبي للتداول أولاً على الحساب التجريبي.

تعلم بشكل جيد تداول سوينج

لا يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات حول تداول سوينج للعملات الرقمية. سيضمن الحصول على أكبر قدر ممكن من المعرفة أنك تستخدم كل ذلك لتصبح متداول أفضل.سيتم اختبار معرفتك في العالم الحقيقي. لذلك يجب ترسيخها لأنك عندما تبدأ في إجراء الصفقات لن يكون لديك الوقت الكافي للعودة والرجوع إلى بعض التعاليم الأساسية للسوق.

حدد الأصل الصحيح للاستثمار فيه

هناك عدد كبير من العملات الرقمية الموجودة حالياً على مستوى العالم. ينحرف توزيع هذه الأنواع من العملات نحو عدد صغير من العملات. هذه العملات لديها تاريخ من البيانات التي يمكن أن تفيد النماذج المستقبلية.

بالنسبة لتداول سوينج، فمن الأفضل التعامل مع العملات ذات القيمة السوقية الأكبر. تضمن هذه الأدوات المتداولة بنشاط أن تتوافر سيولة كافية في السوق وعدد كبير من المشترين والبائعين عندما تحتاج إلى تغيير أصولك.

اعثر على أفضل بورصة للعملات الرقمية

يعد اتخاذ القرار بشأن تبادل العملات الرقمية من الأمور الخطرة والتي قد تجعلك تفقد أموالك، لذلك يجب أن تبحث عن بورصة تداول عملات رقمية آمنة وموثوق بها مثل أن تبحث عن وسيط موثوق به وعلى دراية كافية بأمور السوق. فيجب أن تكون هذه البورصة لها سجل كبير في الأداء وتكون منظمة من قبل الهيئات التنظيمية التابعة للعملات الرقمية.

تشمل العناصر الأساسية التي يجب البحث عنها قوة ميزات البورصة وعدد الأشخاص الذين يستخدمونها وأيضاً الرسوم والتكاليف التي تفرضها.

تعلم كيف تختار الوقت المناسب للتداول

هذه الصفة تعتبر من أهم صفات التداول وسوف تتحسن فيها مع مرور الوقت واكتساب الخبرة. ولأنك متداول تستخدم إستراتيجية تداول سوينج فإنك تراهن على تقلب العملة التي تتداول بها. فعدم القدرة على التنبؤ بما يحدث في السوق يعتبر جزء من الخسارة. فلا بد عليك أن تتقن الوقت وتتوقع ما سيحدث. بشكل عام، يفضل الخروج في وقت باكر أفضل. فعندما تخرج من صفقة بعد عدم التوقع وفوات الأوان فتكون قد فقدت فرصة لكسب المال. اختيار اللحظة المناسبة يتعلق بتعلم كيف تكون أفضل فيها بقدر ما يتعلق بتعلم التعايش مع المخاطر.

التفت إلى التقدم والتطلعات المستقبلية

في الفترة الحالية وفي ظل التقدم الهائل الذي تشهده التكنولوجيا، فهناك اتجاهات جديدة حول كيفية تداول العملات الرقمية. فقد تتطور أساليب التداول والتقنيات بشكل مستمر. أصبحت الخوارزميات أسرع وأكثر قوة بشكل كبير للغاية، وهذا يعني أنه لا يمكنك على الإطلاق الاعتماد على خبراتك فقط وتعتقد أن عالم التداول سيظل كما هو بالأمس. تذكر بأنك دائمًا بحاجة إلى مواكبة العصر والتكنولوجيا



الخلاصة

هناك مساحة لكل نوع من المتداولين. يمكنك استخدام العديد من الاستراتيجيات التي لا تزال ناجحة. لا يوجد حل واحد يناسب الجميع. بمجرد أن تتعلم الأساسيات سوف تفهم أن تداول سوينج يمكن أن يكون مهماً للغاية. إن لم تكن مستعد لأن تكون متداول بدوام كامل طوال الوقت، فإنها الفرصة الأمثل لدخول عالم التداول بينما تركز على أشياء أخرى أو أعمال أخرى في حياتك.
من الأمور الهامة جداً هو أن تتعلم بشكل كاف حول تداول سوينج، واتخاذ قرار بشأن إستراتيجيتك والتمسك بخططك. ستحتاج إلى اختيار أفضل العملات الرقمية وأفضل وسيط أو بورصة تداول للعملات الرقمية. القيام بالأعمال الأساسية أمر ضروري أيضًا. بمجرد القيام بذلك والبقاء صادقًا مع إستراتيجيتك يمكنك جعل تداول سوينج أكثر نجاحاً.

الأسئلة الشائعة

هل تداول سوينج للعملات الرقمية قانوني؟

نعم على الرغم من التحركات التشريعية المختلفة لمراقبة تداول العملات الرقمية، إذا كان تداول العملات الرقمية قانوني في نطاق سلطتك القضائية، فإن تداول سوينج يكون قانونياً، لأنه يعتبر طريقة مقبولة لتداول العملات الرقمية.

هل استراتيجية تداول سوينج أفضل من التداول اليومي؟

من الصعب القول إنه أفضل من التداول اليومي. كل نموذج تداول له مميزاته. بكل تأكيد فإن التداول سوينج بطيء وأكثر ليونة وبالتالي فهو مناسب للمتداولين الجدد. ومع ذلك، ينتقل العديد من المتداولين إلى التداول اليومي ولا ينظرون إلى الوراء. إذا كنت متداول جديد في الأسواق وتحاول تعلم كيفية التداول برأس مال ووقت محدود، فيمكنك استخدام تداول سوينج وسيكون الأفضل لك.

هل تداول العملات الرقمية باستراتيجية سوينج مربح؟

كما هو الحال مع أي نوع من أنواع التداول، هناك مخاطر في تداول العملات الرقمية. يمكنك أن تخسر المال ويمكنك كسب المال. ما عليك سوى التأكد من أنك تعمل بجد لفهم ما هي إستراتيجيتك وتطبيقها باستمرار.

كم تحتاج من المال لتداول سوينج؟

لا يوجد مبلغ محدد. فيمكنك أن تبدأ بمبلغ بسيط ثم تزيد هذا المبلغ كلما اكتسبت الخبرة. تذكر أنه عند استخدام الرافعة المالية يمكنك البدء في وضع صفقات أكبر مما لديك بالفعل في حسابك. كما يجب أن تعرف بأنه يمكنك خسارة المال بطريقة أسرع من جني الأرباح. فهي تعمل ضدك بنفس المقياس الذي تعمل به في صالحك.

ما هي العملة الرقمية الأفضل لتداول سوينج؟

إنه سؤال المليون دولار. الحقيقة هي أنه يمكنك كسب المال من جميع العملات الرقمية. تحتاج ببساطة إلى إتقان أساسيات هذه العملة الرقمية، والتي تتضمن فهم مستواها العلوي والسفلي وطول الوقت الذي تبقى فيه في تلك النطاقات وبالتالي كل شيء يتعلق بتطبيق إستراتيجيتك سيكون بأمان بقدر الإمكان.

كيف يتم فرض ضرائب على متداولي سوينج للعملات الرقمية ؟

هذا يعتمد على الولاية القضائية التابع لها، حيث يتم فرض ضرائب عليك وعلى أرباحك الإجمالية ليس فقط لأنك استخدمت تداول سوينج.

هل يمكنني كسب المال من تداول العملات الرقمية؟

الإجابة المختصرة هي نعم، ولكن مع تحذير هام. أن تصبح خبيراً في أي شيء يستغرق وقتًا وتفانياُ في كثير من الأحيان. هناك بالتأكيد متداولون يقومون بهذا من أجل كسب الأموال، فلماذا لا يمكنك أن تكون واحداً منهم؟ تحتاج فقط إلى بدء تداول سوينج بنسبة بسيطة حيث إنها مساحة تنافسية للغاية.

ما هي أفضل إستراتيجية لتداول سوينج؟

هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها والتي تم ذكرها بالأعلى. يمكنك استخدام نهج واحد أو أكثر. لا توجد طريقة أفضل من الأخرى. من خلال الخبرة، سوف تفهم أيهم أفضل بالنسبة لك.

كم من الوقت يستغرقه تداول سوينج؟

يمكنك تداول سوينج في فترات زمنية قصيرة مثل بضعة أيام أو أسابيع أو عدة سنوات. ما عليك سوى اتخاذ قرار بشأن أصولك وإستراتيجيتك والتمسك بها بكل قناعة لديك. يمكنك أن تكون ناجح بأي نهج إذا كان يعتمد على بحث سليم ويتحرك السوق لصالحك.
مشاركة
الكاتب
avatar
محمد عبد الرحمن
 كاتب محتوى ومترجم، يمتلك أكثر من 10 سنوات من الخبرة في الكتابات والترجمات الاقتصادية وخاصة فيما يخص التداول. ترجم مواقع الويب لما يزيد عن 7 من أكبر وسطاء الفوركس في منطقة الشرق الأوسط. هذا بالإضافة إلى مئات المقالات والمدونات للعديد من المواقع....
المنقح
avatar
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن ف...
تدقيق
avatar
أنصف شعراوي
محرر تقني ومراقب محتوى. عمل أنصف لدى موقع إنفيستنج بنسخته العربية، حيث كان مسئولًا عن مراقبة المحتوى...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟