النفط يعيد مكاسبه خلال تعاملات الاثنين وخام برنت يصعد إلى 83.08 دولار للبرميل

النفط يعيد مكاسبه خلال تعاملات الاثنين وخام برنت يصعد إلى 83.08 دولار للبرميل
صعدت أسعار النفط صباح اليوم الاثنين بعد تراجع كبير الأسبوع الماضي، حيث يقوم المتداولون بتقييم الأخبار الواردة من الولايات المتحدة، بالإضافة إلى الوضع مع حرائق الغابات في كندا، والتي قد تؤدي إلى انخفاض إنتاج النفط في البلاد.
أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في 21 يوليو، انسحابه من الترشيح من الانتخابات الرئاسية، وأعرب عن دعمه لنائبة الرئيس "كامالا هاريس" باعتبارها المنافس الديمقراطي الجديد للرئاسة.
ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر في بورصة لندن للعقود الآجلة بمقدار 0.45 دولار بنسبة 0.54 في المائة، لتصل إلى 83.08 دولارًا للبرميل، وخلال يوم الجمعة، تراجع خام برنت 2.48 دولارًا بنسبة 2.9 في المائة إلى 82.63 دولارًا للبرميل.
قفزت أسعار العقود الآجلة لشهر أغسطس لخام غرب تكساس الوسيط في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية نايمكس بمقدار 0.41 دولار بنسبة 0.51 في المائة، لتصل إلى 80.54 دولارًا للبرميل، وخلال الجلسة السابقة، هبط سعر العقد بمقدار 2.69 دولارًا بنسبة 3.3 في المائة، ليصل إلى 80.13 دولارًا للبرميل.
تنتهي العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أغسطس في نهاية جلسة يوم الاثنين.
قفزت أسعار عقود سبتمبر الأكثر تداولاً خلال التداول بمقدار 0.38 دولار بنسبة 0.48 في المائة لتصل إلى 79.02 دولار للبرميل.
خلال الأسبوع الماضي، هبط سعر خام برنت بنسبة 2.8 في المائة، وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.5 في المائة.
يرى المحللون إن المخاوف من نقص السوق على المدى القصير حدت من تراجع أسعار النفط يوم الاثنين، كماقالت الجهات التنظيمية في مقاطعة ألبرتا الكندية إن حرائق الغابات في كندا تهدد إنتاج نحو 348 ألف برميل يومياً.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟