أسعار النفط تختتم الأسبوع على تراجع حيث انخفض خام برنت إلى 72.3 دولاراً للبرميل

أسعار النفط تختتم الأسبوع على تراجع حيث انخفض خام برنت إلى 72.3 دولاراً للبرميل
انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة، منهية الأسبوع بانخفاض يزيد عن 6 في المائة.
بلغت تكلفة العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 72.3 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.39 دولار بنحو 0.54 في المائة عما كان عليه عند إغلاق الجلسة السابقة.
تراجع سعر عقود خام غرب تكساس الوسيط لشهر أكتوبر خلال التداول في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.27 دولار بنحو 0.39 في المائة ليصل إلى 68.88 دولارًا للبرميل.
لا تزال إشارات ضعف النشاط الاقتصادي العالمي تلقي بثقلها على السوق، مما يزيد من مخاوف المتداولين بشأن آفاق الطلب على النفط.
أظهرت الإحصائيات الصادرة يوم الجمعة زيادة أقل من المتوقع في الوظائف الأمريكية في أغسطس، بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل بيانات الشهرين السابقين بالخفض، مما يشير إلى استمرار الانخفاض في النشاط.
تلقت السوق بعض الدعم من قرار دول أوبك+ المشاركة في اتفاق قيود الإنتاج الطوعية بتأجيل زيادة إنتاج النفط المقررة في أكتوبر لمدة شهرين . 
بالإضافة إلى ذلك، أظهرت بيانات وزارة الطاقة الأمريكية هبوطاً حاداً في الاحتياطيات في البلاد الأسبوع الماضي بمقدار 6.873 مليون برميل.
يركز المتداولون على الإشارات التي تشير إلى انخفاض مرتقب في الطلب على النفط والمنتجات البترولية، وهذا يعيق إشارات السوق الإيجابية، كما تظل هناك مخاوف عميقة، خاصة فيما يتعلق بالصين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟