أسعار النفط تواصل الارتفاع يوم الخميس وخام برنت عند 85.45 دولارًا للبرميل

أسعار النفط تواصل الارتفاع يوم الخميس وخام برنت عند 85.45 دولارًا للبرميل
تستمر أسعار النفط في الارتفاع وسط بيانات حول انخفاض مخزونات الوقود في الولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالي، وقد لوحظت هذه الفترة الطويلة من الانخفاض آخر مرة في سبتمبر من العام الماضي. 
وفي الوقت ذاته، تجاوز انخفاض احتياطيات النفط توقعات السوق.
بالإضافة إلى ذلك، أدت التصريحات الأخيرة لممثلي نظام الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادة التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سوف يخفض سعر الفائدة الأساسي في سبتمبر، وهذا سيساعد على تعزيز النمو الاقتصادي، وبالتالي يؤدي إلى زيادة الطلب على موارد الطاقة.
ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر في بورصة لندن للعقود الآجلة بمقدار 0.37 دولار بنسبة 0.4 في المائة ليصل إلى 85.45 دولارًا، وخلال تعاملات يوم أمس ارتفع سعر خام برنت بمقدار 1.35 دولارًا بنسبة 1.6 في المائة ليصل إلى 85.08 دولارًا للبرميل.
صعدت أسعار العقود الآجلة لشهر أغسطس لخام غرب تكساس الوسيط في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية نايمكس بمقدار 0.57 دولار بنسبة 0.7 في المائة لتصل إلى 83.42 دولارًا للبرميل، وخلال الجلسة السابقة، ارتفع العقد بمقدار 2.09 دولار بنسبة 2.6 في المائة إلى 82.85 دولار للبرميل.
تراجعت احتياطيات النفط التجارية في الولايات المتحدة بمقدار 4.87 مليون برميل الأسبوع الماضي، وزادت احتياطيات البنزين بمقدار 3.33 مليون برميل، ونواتج التقطير بمقدار 3.45 مليون برميل.
توقع الخبراء ارتفاع احتياطيات النفط بمقدار 0.8 مليون برميل، فضلاً عن انخفاض احتياطي البنزين بمقدار 1.7 مليون برميل ونواتج التقطير بمقدار 0.5 مليون برميل.
يتوقع المحللون أيضاً زيادة في احتياطيات النفط بمقدار 0.54 مليون برميل وانخفاض احتياطيات البنزين ونواتج التقطير بمقدار 0.7 مليون برميل و 0.59 مليون برميل على التوالي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟