أسعار النفط تواصل خسائرها يوم الجمعة وخام برنت عند 84.74 دولار للبرميل

أسعار النفط تواصل خسائرها يوم الجمعة وخام برنت عند 84.74 دولار للبرميل
تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة، حيث انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر في بورصة لندن للعقود الآجلة بمقدار 0.37 دولار بنسبة 0.43 في المائة، ليصل إلى 84.74 دولارًا للبرميل، وخلال يوم أمس، قفز خام برنت 0.03 دولار بنسبة 0.4 في المائة إلى 85.11 دولار للبرميل.
تراجع سعر العقود الآجلة لشهر أغسطس لخام غرب تكساس الوسيط في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.46 دولار أمريكي بنحو 0.56 في المائة ليصل إلى 82.36 دولار أمريكي للبرميل.
وخلال الجلسة السابقة، هبط العقد بمقدار 0.03 دولار بنحو 0.4 في المائة ليصل إلى 82.82 دولارًا للبرميل.
تتعرض سوق النفط لضغوط بسبب المخاوف من تراجع الطلب في الصين وسط ضعف النمو الاقتصادي.
كانت الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والتي انتهت في اليوم السابق، لم تقدم أي إشارات على أن سلطات البلاد تخطط لاتخاذ خطوات جادة لتحفيز الطلب الاستهلاكي أو التغلب على الأزمة في سوق العقارات. .
في الوقت ذاته، قد تبدأ أوبك+ في تخفيف بعض القيود المفروضة على إنتاج النفط في الربع الرابع، ولا يتوقع ممثلو التحالف أن تقترح لجنة المراقبة الوزارية للتحالف أي تغييرات على خطة العمل في الاجتماع المقبل.
اتفقت ثماني دول متطوعة في أوبك+ في أوائل يونيو على تقليص حد إنتاج النفط عند 2.2 مليون برميل يومياً تدريجياً وعلى أساس شهري اعتبارا من أكتوبر الأول 2024، كما وأوضحوا أنهم على استعداد لتعليق زيادات الإنتاج أو حتى خفضها مرة أخرى، حسب وضع السوق.
وتجتمع لجنة المراقبة الوزارية (JMMC)، التي يرأسها ممثلون من روسيا والمملكة العربية السعودية، كل شهرين لتقييم وضع السوق. ومن المقرر عقد الاجتماع القادم في 1 أغسطس.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟