"مورجان ستانلي" يتوقع حدوث فائض في المعروض من النفط خلال 2025

"مورجان ستانلي" يتوقع حدوث فائض في المعروض من النفط خلال 2025
قال محللو مصرف "مورجان ستانلي" إن من المحتمل حدوث فائض في المعروض من النفط في الأسواق خلال العام المقبل، مقارنة بنقص الإمدادات في الوقت الحالي، والمتوقع استمرار خلال الربع الثالث من العام الجاري.
وتوقع المصرف، عودة سوق النفط إلى حالة التوازن بحلول الربع الأخير من هذا العام، مع الهدوء الموسمي المتوقع للطلب، وزيادة الإمدادات مرة أخرى سواء من منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أو غيرها من الدول المنتجة للخام.
وأضاف أنه من المتوقع تراجع سعر خام القياس العالمي "برنت" إلى مستويات ما بين 75 دولار للبرميل و80 دولار للبرميل، وزيادة إمدادات منظمة أوبك والدول غير الأعضاء بمقدار 2.5 مليون برميل يوميًا خلال العام القادم، بما يتجاوز الطلب بفارق كبير.
وكانت منظمة "أوبك" قد توقعت في تقريرها الشهري الأخير نمو الطلب العالمي على النفط بحوالي 1.8 مليون برميل يوميًا في عام 2025، دون أي تغيير عن تقريرها السابق.
وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الصادر عن شهر يوليو الجاري، إن من المتوقع استمرار متوسط نمو الطلب العالمي على النفط دون مستوى مليون برميل يوميًا بفارق بسيط خلال عامي 2024 و2025.
وقرر "مورجان ستانلي" الإبقاء على توقعاته لسعر خام "برنت" خلال الربع الثالث من هذا العام دون تغيير عند مستوى 86 دولار للبرميل، وذلك تماشيًا مع توقعات "جولدمان ساكس" الصادرة في وقت سابق من الشهر الحالي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟