إندونيسيا تخطط لإنشاء بورصة عملات مشفرة خلال 2023

إندونيسيا تخطط لإنشاء بورصة عملات مشفرة خلال 2023
تبحث إندونيسيا إنشاء بورصة للعملات الرقمية العام الجاري، قبيل تحويل الرقابة عليها من قبل هيئة السلع إلى هيئة الخدمات المالية.
وحاليًا يتم تداول العملات الرقمية المشفرة في إندونيسيا بجانب عقود السلع، تحت رقابة وكالة تنظيم تداول السلع الآجلة. 
ومن المقرر أن تتولي هيئة الخدمات المالية السلطة التنظيمية على الأصول المشفرة خلال العامين القادمين، في إطار إجراء إصلاح أوسع للقطاع المالي. 
في الوقت نفسه، تخطط الحكومة لتأسيس بورصة للعملات الرقمية، بالرغم من الانتقادات الحادة التي تتعرض لها من قبل العديد من الدول الغربية على رأسها إنجلترا. 
طالب بنك إنجلترا المركزي الأسبوع الماضي، بفرض المزيد من الإجراءات لتنظيم تداول العملات المشفرة، خاصة بعد انهيار أكبر منصتي لتداول العملات الرقمية في العالم.
كما قال رئيس بنك الهند، أن العملات المشفرة ستكون أهم أسباب الأزمة المالية القادمة، مؤكدًا على ضرورة توفير الحماية الكافية للمتداولين. 
تمتلك إندونيسيا 16.4% من مالكي العملات الرقمية، وتعتبر "إيثر" و"بيتكوين" و"بولكادوت" هي بعض الأصول الرقمية القانونية في إندونيسيا. 
وتعد بيتكوين العملة الرقمية الأشهر والأكثر شيوعًا في إندونيسيا، كما أنها صاحبة أعلى قيم المعاملات بين المستثمرين الإندونيسيين.
يشار إلى أن سوق العملات الرقمية شهد تراجعات قوية خلال العام الماضي، متأثرًا بالوتيرة السريعة في رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وزيادة قوة الدولار الأمريكي. 
وخسرت بيتكوين حوالي 60% من قيمتها خلال العام الماضي، حيث تراجعت من 67 ألف دولار في نهاية عام 2021، إلى مستوى 18 ألف دولار في نهاية العام الماضي.
واختلفت التوقعات بشأن أداء العملات الرقمية خلال العام الجديد، بعض المحللين يروا أن العملات الرقمية سترتفع لمستويات جيدة هذا العام، والبعض الآخر يرى أنها ستواصل الهبوط، في ظل تشديدات البنوك المركزية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟