البيتكوين تتجاوز الـ 67 ألف دولار وسط ترقب تقرير التوظيف الأمريكية

البيتكوين تتجاوز الـ 67 ألف دولار وسط ترقب تقرير التوظيف الأمريكية
حافظت العملة الرقمية بيتكوين على مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، حيث ارتفعت خلال تعاملات يوم الجمعة، مقتربة من المستوى القياسي المرتفع الذي سجلته في وقت سابق من تعاملات الأسبوع الجاري.
وتحسنت معنويات المستثمرين وزاد إقبالهم على الأصول عالية المخاطر، في ظل التراجع الحالي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية.
تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، عقب شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" أمام الكونجرس الأمريكي، والذي أكد خلالها على خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.
وهبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ،خلال جلسة يوم الجمعة، بنسبة 0.5% مواصلًا خسائره للجلسة الرابعة على التوالي ‏،متجهًا لتسجيل أدنى مستوى فى خمسة أسابيع عند 4.054%.
وخلال جلسة اليوم، زاد سعر بيتكوين بمقدار 887 دولار أي ما يعادل 1.3% ليتم تداولها عند 67.815 دولار، مقارنة بـ 66.928 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الخميس، ارتفع سعر بيتكوين بحوالي 1.25% مسجلة ثاني مكسب يومي على التوالي، لتستأنف موجة الصعود بعد تراجعها يوم الثلاثاء، مع نشاط عمليات تصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 69.210 دولار.
وعلى مدار الأسبوع الجاري، ارتفعت بيتكوين حتى هذه اللحظة بنسبة 7%، متجهة لتسجيل ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، وسط التدفقات المالية الواسعة التي لا تنتهي إلى صناديق البيتكوين المتداولة بالبورصة.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن تواصل بيتكوين الصعود خلال الأيام المقبلة، لتتجاوز مستوى 100 ألف دولار بحلول نهاية العام الجاري.
ويترقب المستثمرون عن كثب صدور تقرير الوظائف من الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، من أجل إعادة تسعير الاحتمالات القائمة حول تخفيضات أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟