بيتكوين تتراجع 3% لتقترب من أدنى مستوى في أكثر من أسبوع وسط عمليات بيع واسعة

بيتكوين تتراجع 3% لتقترب من أدنى مستوى في أكثر من أسبوع وسط عمليات بيع واسعة
خسرت العملة الرقمية بيتكوين حوالي 3% من قيمتها خلال تعاملات يوم الثلاثاء، متجهة نحو تسجيل أدنى مستوى في أكثر من أسبوع، بفعل عمليات البيع الواسعة التي تسيطر على سوق الكريبتو في الوقت الراهن، بعدما أعلنت منصة "إم تي جوكس" تحريك حوالي 9 مليار دولار من عملات البيتكوين إلى محفظة جديدة.
وقالت المنصة إن هذا التحريك يأتي ضمن الاستعدادات لخطة سداد دائنين قبل 31 أكتوبر المقبل، حيث سيتم التوزيع على العملات المتضررين على مراحل.
هبط سعر البيتكوين بحوالي 3.0% أي ما يعادل 1.930 دولار ليتم تداولها عند مستوى 67.4333 دولار، مقارنة بـ 69.363 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الاثنين، ارتفع سعر البيتكوين بحوالي 1.3% مسجلة ثالث مكسب يومي خلال الأربعة أيام الأخيرة، مع تحسن شهية المستثمرين نحو المخاطرة.
وهبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 60 مليار دولار لتصل إلى 2.683 تريليون دولار، بفعل عمليات البيع الحالية للبيتكوين والإيثريوم.
قامت محافظ تابعة لمنصة "إم تي جوكس" بتحويل أكثر من 140 ألف بيتكوين تقدر قيمتها بـ 9 مليار دولار، إلى محفظة جديدة بعنوان غير معروف صباح يوم الثلاثاء في آسيا.
في عام 2014، تم إغلاق منصة "إم تي جوكس" التي كانت أكبر بورصة لتداول البيتكوين على مستوى العالم، بعدما تم الكشف عن أنها خسرت مئات الآلاف من عملات البيتكوين في عملية اختراق.
قال أمين إعادة التأهيل "نوبواكي كوباياشي" في بيان صحفي، إنه لم يتم ‏بيع بيتكوين أو بيتكوين كاش ، مؤكدًا أن المجموعة تدير بتكوين وبتكوين ‏كاش بطريقة آمنة.‏
ووفقًا لقرار المحكمة، فإن المنصة ملزمة بسداد الدائنين قبل 31 أكتوبر المقبل، حيث سيتم التوزيع على العملاء المتضررين على مراحل.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟