بيتكوين تحافظ على مستوياتها التاريخية أعلى 72 ألف دولار

بيتكوين تحافظ على مستوياتها التاريخية أعلى 72 ألف دولار
حافظ سعر البيتكوين على مستوياته القياسية غير المسبوقة خلال تعاملات يوم الثلاثاء، حيث بقيت أعلى مستوى 72 ألف دولار، ولم تظهر حتى الآن أي علامة على فقدانها زخم الصعود.
وخلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 8.4% ليصل إلى 72274 دولار، وهو مستوى تاريخي. 
وحصلت بيتكوين على دعمًا قويًا من تدفقات نقدية هائلة إلى صناديق التداول الخاصة بها في السوق الفورية، بالإضافة إلى تصاعد احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة قريبًا، في ظل تراجع الضغوط التضخمية. 
وكشف تقرير لشركة "CoinShares" أن التدفقات الداخلة لأصول العملات الرقمية ارتفعت إلى مستوى قياسي منذ بداية العام الجاري مع تحسن معنويات المستثمرين وزيادة اهتمامهم بتلك العملات. 
ومنذ مطلع عام 2024، بلغت قيمة التدفقات النقدية إلى أصول العملات المشفرة 10.3 مليار دولار، وهو رقم يقترب من إجمالي تدفقات عام 2021 بأكمله، والتي وصلت لـ 10.6 مليار دولار. 
وخلال الأسبوع الماضي فقط، تدفق حوالي 2.7 مليار دولار إلى أصول العملات الرقمية، واستحوذت بيتكوين على الجزء الأكبر من تلك التدفقات. 
ونجحت صناديق الاستثمار الفورية المتداولة الخاصة بالعملة الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية خاصة صناديق شركتي "بلاك روك" و"فيدليتي" أغلب التدفقات إلى أصول العملات الرقمية في العام الجاري. 
في الوقت نفسه، تلقت بيتكوين دعمًا قويًا خلال تعاملات أمس الاثنين، بعد إعلان هيئة الرقابة المالية البريطانية إنها ستسمح للمؤسسات بتقديم طلبات للمنتجات المتداولة في البورصة المرتبطة بالعملات الرقمية وذلك لأول مرة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟