بيتكوين ترتفع بأكثر من 1% وتقترب من مستوى قياسي هام

بيتكوين ترتفع بأكثر من 1% وتقترب من مستوى قياسي هام
ارتفعت بيتكوين خلال تعاملات نهاية الأسبوع، لتقترب من مستوى 37 ألف دولار، وسط تفاؤل المستثمرين باقتراب إصدار صناديق تداول فورية للبيتكوين في البورصة.
وزاد سعر بيتكوين بنسبة 1.71% ليتم تداولها عند مستوى 36982.23 دولار، بعدما تراجعت بنسبة طفيفة في بداية التعاملات، بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.
وسجلت بيتكوين مكاسب قوية في نهاية جلسة أمس الخميس، حيث تجاوزت 37.9 ألف دولار، بالرغم من تصريحات جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، التي جاءت أكثر تشددًا مما كان متوقعًا.
وسجلت بيتكوين مكاسب هائلة خلال أكتوبر الماضي، مدعومة بالتقارير التي تفيد بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لن تستأنف حكم المحكمة الفيدرالية الصادر لصالح "جراي سيكل".
ومن المتوقع أن تشهد بيتكوين المزيد من الصعود، لتصل إلى مستوى 50 ألف دولار بحلول نهاية العام الحالي. 
وكشفت البيانات تسييل المستثمرين حوالي 78.44 مليون دولار من مراكز بيع البيتكوين على المكشوف خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كما تم تسييل ما يعادل 52.54 مليون دولار من مراكز البيع على المكشوف لثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية "الإيثريوم"، مما يعكس سعي المستثمرين لحيازة العملات الرقمية.
وتحسنت معنويات مستثمري العملات الرقمية مع تسجيل أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم "بلاك روك" الأمريكية صندوق متداول لعملة الإيثريوم، والذي سيكون الأول من نوعه في حال وافقت السلطات على إصداره. 
ومن ناحية أخرى، أعلن مصرف "يو بي إس" أنه أصبح بإمكان عملائه الأثرياء في هونج كونج التداول على صناديق الاستثمار المرتبطة بالأصول الرقمية اعتبارًا من اليوم الجمعه، متبعًا عدد من المصارف العالمية من بينهم "إتش إس بي سي". 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟