خلال أسبوع..الأصول الرقمية تجذب تدفقات قياسية تقدر بـ 2.7 مليار دولار

خلال أسبوع..الأصول الرقمية تجذب تدفقات قياسية تقدر بـ 2.7 مليار دولار
حققت العملات الرقمية مكاسب هائلة وارتفعت بوتيرة حادة خلال الأيام الأخيرة، وخاصة البيتكوين التي كسرت مستوى قياسي جديد أعلى 72 ألف دولار في مستهل تعاملات هذا الأسبوع.
وسجلت بيتكوين أعلى مستوى لها على الإطلاق وهو مستوى تاريخي غير مسبوق بدعم من زيادة تدفقات رؤوس الأموال بشكل غير هائل إلى منتجات الأصول المشفرة.
وكشف تقرير لـ "كوين شيرز إنترناشيونال" أن أصول العملات المشفرة شهدت تدفق استثمارات تقدر قيمتها بـ 2.7 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي فقط، مع هيمنة بيتكوين على النصيب الأكبر من هذه التدفقات.
وتجاوز عدد عقود المشتقات الخاصة بالعملات الرقمية في بورصة شيكاغو مستوى 30 ألف، وذلك لأول مرة على الإطلاق، خلال تعاملات أمس الاثنين، مما يعكس تزايد الطلب المؤسسي على العملات الرقمية في الولايات المتحدة.
وصرحت "أوفيليا سنايدر" رئيسة شركة "21 شيرز" إنها ترصد اعتماد العملة الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية على صعيد المؤسسات في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن هيكل السوق يتغير مع دخول هذه الفئة من المستثمرين حيث بدأ التركيز بشكل أكبر على ساعات التداول في أمريكا، لكن الوقت لا يزال مبكراً حيث إن كل المؤسسات ليس لديها إمكانية الوصول إلى البيتكوين.
جاء هذا الصعود الهائل في سعر البيتكوين عقب موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في يناير الماضي على إطلاق صناديق تداول فورية للعملة الرقمية في البورصة الأمريكية، وذلك لأول مرة في التاريخ.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟