"ستاندرد تشارترد" يتوقع صعود بيتكوين لـ 80 ألف دولار في نهاية يونيو الجاري

"ستاندرد تشارترد" يتوقع صعود بيتكوين لـ 80 ألف دولار في نهاية يونيو الجاري
توقع "جيوف كيندرك" رئيس قسم بحوث الأصول الرقمية لدى بنك "ستاندرد تشارترد" أن يرتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين إلى أكثر من 100 ألف دولار مع اقتراب انتخابات الرئاسة الأمريكية.
وقال في مذكرة بحثية، إن من المحتمل وصول سعر البيتكوين إلى مستوى 150 ألف دولار بحلول نهاية العام الجاري، في حال فوز الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية.
وأعاد تلك التوقعات إلى موقف "ترامب" المؤيد بقوة للعملات الرقمية، ووعوده بتقديم الكثير من الدعم لسوق الكريبتو في حال فوزه بالانتخابات.
وتوقع كيندرك، صعود بيتكوين إلى مستوى قياسي جديد خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، في حال جاءت بيانات الوظائف الأمريكية المقرر صدروها في وقت لاحق من اليوم إيجابية.
وأشار إلى أنه من المحتمل أن تصل بيتكوين إلى مستوى 80 ألف دولار بحلول نهاية شهر يونيو الجاري، في حال جاءت بيانات التوظيف إيجابية، وذلك مقارنة بالمستوى القياسي الذي سجلته في مارس الماضي عند 73750.07 دولار.
يشار إلى أن العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" واصلت الصعود خلال تعاملات يوم الجمعة، وذلك لليوم الخامس على التوالي، بفضل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات.
وتجاوزت بيتكوين مستوى 71 ألف دولار في بداية تعاملات اليوم، لتقترب بقوة من المستوى القياسي المسجل في مارس الماضي، حيث كسرت حاجز 73 ألف دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟