صعود العملات الرقمية رغم قرار الفيدرالي بثبيت الفائدة

صعود العملات الرقمية رغم قرار الفيدرالي بثبيت الفائدة
ارتفعت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الجمعة، بقيادة بيتكوين، متجاوزة قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة.
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى 1.03 تريليون دولار، في حين ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليصل إلى 36.12 مليار دولار.  
كان سوق الكريبتو قد شهد تقلبات عديدة وموجات هبوط قوية خلال الأشهر الأخيرة، متأثرًا بقرار الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وهي الزيادة العاشرة على التوالي منذ مارس 2022.
كما تعرضت العملات الرقمية لضغوط قوية، بفعل الدعوات القضائية التي رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ضد منصتي "بينانس" و"باس كوين" أكبر منصتان لتداول العملات الرقمية في العالم.
كما طالبت العديد من الدول بفرض المزيد من الإجراءات التنظيمية والقوانين التي تحكم تداول العملات الرقمية. 
وتلقت العملات الرقمية بعض الدعم هذا الأسبوع، حيث شهدت "هندوراس" افتتاح أول ماكينة صارف آلي للعملات الرقمية، بعدما أعلنت "السلفادور" المجاورة لـ "هندوراس" اعتماد العملات الرقمية بشكل رسمي، وهي أول دولة في العالم تقوم بهذه الخطوة.
ومن شأن هذه الآلة، التي يطلق عليها اسم " لا بيتكوينيرا" السماح للمستخدمين بالحصول على العملات المشفرة مثل بيتكوين وريبل وإيثريوم باستخدام عملة " ليمبيرا" المحلية. 
وارتفعت بيتكوين خلال تعاملات اليوم بنسبة 2.00% ليتم تداولها عند مستوى 25,564.4 دولار، كما ارتفع سعر عملة بينانس كوين بـ 0.20% مسجلًا 238.08 دولار.
وصعد سعر عملة إيثريوم بحوالي 0.94%، ليصل إلى 1667.09 دولار، كما زاد سعر عملة كاردانو بحوالي 0.52% ليسجل 0.2638 دولار.
وتم تداول عملة دوجكوين عند مستوى 0.061827 دولار، حيث ارتفعت خلال جلسة اليوم بحوالي 2.74%.
في المقابل، تراجع سعر عملة ريبل بنسبة 0.34%، ليصل إلى 0.48051 دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟