صعود العملات الرقمية وبتكوين تقترب من 17 ألف دولار

صعود العملات الرقمية وبتكوين تقترب من 17 ألف دولار
صعدت أغلب العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الجمعة، واقترب البتكوين من مستوى 17 ألف دولار، مع استمرار ضعف الدولار الأمريكي.
ففي تمام الساعة 10.46 بتوقيت مكة المكرمة، ارتفعت بتكوين بنسبة 0.35%، حيث تم تداولها عند مستوى 16966.64 دولار. 
وزاد سعر الإيثريوم بنسبة 0.28% لتصل إلى 1275.51 دولار، في حين تراجعت الريبل بمقدار 1.52% مسجلة 39.10 سنت. 
 ومن المتوقع أن تتراجع البتكوين، العملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 10 آلاف دولار، أي بأكثر من 40% عن المستوى الحالي. 
ويرى محللو سوق الفوركس، إن بتكوين ستنتقل إلى مستوى 10 آلاف دولار في بداية العام المقبل، رغم توقعات خفض الفائدة الأمريكية.
كان سوق العملات المشفرة قد تعرض لضغوط قوية هذا العام، دفعت بتكوين للتراجع من المستويات القياسية التي سجلتها العام الماضي، البالغة 75 ألف دولار.
كما أن التحذيرات التي أطلقها الصندوق النقدي بشأن مخاوف اختراق منصات التداول الخاصة بالعملات الرقمية أثرت سلبًا على أداء أغلب العملات.
يشار إلى أن العديد من دول العالم اتجهت في الوقت الراهن إلى تشديد اللوائح والقوانين المتعلقة بسوق العملات الرقمية، وفرض المزيد من الضوابط لتنظيمه وتوفير الحماية للمتداولين.
وقررت إيطاليا اليوم فرض ضرائب نسبتها 26% على الأربح التي تزيد عن 2000 يورو، لدفع الإيطاليين للإعلان عن أصولهم الرقمية في الإقرارات الضريبية الخاصة بهم. 
من ناحية أخرى، يتابع المستثمرون عن كثب بيانات الوظائف الأمريكية، والتي سيكون لها تأثير كبير على مسار الفائدة، وقرار الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه القادم المقرر انعقاده الشهر الجاري.
وكان جيروم باول، قد صرح أن من المحتمل خفض وتيرة الرفع السريع لأسعار الفائدة، مما أدى إلى هبوط الدولار وانتعاش الأسواق العالمية، بما فيهم سوق العملات الرقمية. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟