ارتفاع العملات الرقمية رغم استمرار تخارج رؤس الأموال من صناديق البيتكوين

ارتفاع العملات الرقمية رغم استمرار تخارج رؤس الأموال من صناديق البيتكوين
ارتفعت أسعار أغلب العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الجمعة، بالرغم من استمرار تخارج رؤوس الأموال من صناديق البيتكوين المتداولة في السوق الأمريكي لليوم الثالث منذ مطلع الأسبوع الحالي.
وزاد سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم بيتكوين بنسبة 0.57% ليصل إلى 67051.34 دولار، بعدما تراجعت لأدنى مستوى في أربعة أسابيع خلال الجلسة السابقة، بسبب التوقعات الجديدة بشأن أسعار الفائدة الأمريكية.
قرر صناع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ختام اجتماع يوم الأربعاء الماضي، تثبيت أسعار الفائدة عند مستواها الحالي دون أي تغيير، وذلك للاجتماع السابع على التوالي.
وقال جيروم باول، رئيس المجلس، إن البنك لا يمانع الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول العام الجاري.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة الإيثريوم، ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين بنسبة 1.12% ليصل إلى 3520.42 دولار.
في المقابل تراجع سعر عملة ريبل بحوالي 0.13% ليتم تداولها عند مستوى 47.84 سنت.
شهدت صناديق البيتكوين المتداولة في البورصات الأمريكية تخارج استثمارات صافية بأكثر من 226 مليون دولارأمس الخميس، لتواصل تسجيل تدفقات خارجة لليوم الثالث منذ بداية الأسبوع.
ومن ناحية أخرى، تراجع حجم التداول في سوق العملات المشفرة بنسبة 23.41% ليصل إلى 70.66 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب بيانات "كوين ماركت كاب"، مما يشير إلى تجنب المستثمرين للتعرض للمخاطرة في ظل عدم حالة اليقين المتعلقة بمستقبل السياسات النقدية العالمية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟