ارتفاع أسعار العملات المشفرة وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية

ارتفاع أسعار العملات المشفرة وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
ارتفعت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات بداية الأسبوع، بقيادة البيتكوين التي تداولت أعلى 55 ألف دولار، وسط ترقب المستثمرين صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
ومن شأن تلك البيانات توفير المزيد من الأدلة حول مسار السياسة النقدية ومستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، خلال الفترة المتبقية من العام. 
ومن المتوقع على نطاق واسع، أن يقرر صناع السياسة النقدية بالمركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع المقرر انعقاده في 17 سبتمبر الجاري.
ارتفع سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم والأكبر من حيث القيمة السوقية "بيتكوين" بنسبة 1.8% لتصل إلى 55316.75 دولار.
وبالرغم من التراجعات الحادة التي شهدتها بيتكوين خلال الفترة الأخيرة، إلا أن التوقعات تشير إلى صعود قوي خلال الأشهر القادمة.
وسجلت صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية أطول سلسلة من التدفقات الخارجية الصافية اليومية منذ طرحها في مطلع العام الجاري، كجزء من انخفاض أوسع نطاقًا في الأصول ذات المخاطر العالية، مع تصاعد مخاوف المستثمرين بشأن النمو الاقتصادي.
وقام المستثمرون بسحب حوالي 1.2 مليار دولار من إجمالي 12 صندوقًا متداولًا في البورصة خلال الأيام الثمانية المنتهية في السادس من سبتمبر الجاري.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة الإيثريوم- ثاني أكبر العملات الرقمية بعد البيتكوين- بنسبة 2.15% ليتم تداولها عند 2320.95 دولار، في حين زاد سعر عملة الريبل بحوالي 1.41% ليصل إلى 53.25 سنت.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟