البيتكوين تتجاوز 71 ألف دولار مسجلة أعلى مستوى في أسبوعين

البيتكوين تتجاوز 71 ألف دولار مسجلة أعلى مستوى في أسبوعين
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتوسع مكاسبها لليوم الخامس على التوالي، حيث سجلت أعلى مستوى في أسبوعين، وذلك بعدما تجاوزت الحاجز النفسي عند 70 ألف دولار.
وتقترب البيتكوين من التداول قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق، ومن المتوقع أن تسجل مستويات قياسية جديدة، مع تحسن شهية المستثمرين نحو المخاطرة، في ظل التراجع المستمر في عوائد سندات الخزانة الأمريكية.
صعدت البيتكوين بنسبة 1.1% أي ما يعادل 793 دولار ليتم تداولها عند مستوى 71.339 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 21 مايو الماضي، مقارنة بـ 70.546 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، ارتفعت بيتكوين بحوالي 2.6% مسجلة رابع مكسب يومي على التوالي.
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 30 مليار دولار لتصل إلى 2.783 تريليون دولار، مدعومة بالصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.5%، ليعمق خسائره للجلسة الخامسة على التوالي، حيث سجل أدنى مستوى في شهرين عند 4.312%، مع تصاعد احتمالات قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة خلال العام الجاري.
وجاء هذا التطور في سوق السندات الأمريكية بعدما أظهرت بيانات صادرة أمس، انخفاض فرص العمل المتاحة في السوق الأمريكي في شهر أبريل الماضي، وذلك للشهر الثاني على التوالي.
وأدت تلك البيانات الضعيفة إلى ارتفاع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر المقبل إلى 65% بدلًا من 60%، واحتمالات الخفض في نوفمبر إلى 78% من 72%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟