البيتكوين تتجاوز مستوى 60 ألف دولار بفعل تباطؤ عوائد السندات الأمريكية

البيتكوين تتجاوز مستوى 60 ألف دولار بفعل تباطؤ عوائد السندات الأمريكية
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتتجاوز المستوى النفسي عند 60 ألف دولار، مع تحسن معنويات المستثمرين، ووسط التراجع الحالي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
تترقب الأسواق صدور بيانات اقتصادية هامة عن مستوى التضخم في الولايات المتحدة عن شهر يوليو الماضي، في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
ومن شأن تلك البيانات توفير المزيد من الأدلة حول التخفيضات المحتملة لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
خلال تعاملات اليوم، ارتفعت البيتكوين بنسبة 2.6% أي ما يعادل 1,502 دولار ليتم تداولها عند 60,220 دولار، مقارنة بـ 58,718 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، خسرت البيتكوين حوالي 3.6% في ثاني خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في أسبوع عند ‏‏62,729 دولار.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفعت البيتكوين بحوالي 1.0%، في رابع مكسب أسبوعي خلال الخمسة أسابيع الأخيرة، مدعومة بالانتصار القضائي الذي حققته شركة "ريبل" على هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 65 مليار دولار لتصل إلى 2.210 تريليون دولار، في ظل الارتفاع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم والريبل.
انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم الإثنين بحوالي 0.3%، مواصلًا خسائره للجلسة الثانية على التوالي، مما عزز إقبال المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر.
جاء هذا التراجع في سوق السندات الأمريكية، قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.
ومن المحتمل على نطاق واسع أن توفر تلك البيانات إشارات قوية حول مسار أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟