البيتكوين تتخلى عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مع نشاط عمليات جني الأرباح

البيتكوين تتخلى عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مع نشاط عمليات جني الأرباح
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتبتعد عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وساعد الهبوط الحالي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، في كبح خسارة العملة الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية، وسط ترقب المزيد من الأدلة حول تخفيضات مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.
وهبطت البيتكوين بمقدار 1.3% أي ما يعادل 878 دولار ليتم تداولها عند 65.192 ألف دولار، مقارنة بـ 66.070 ألف دولار.
وفي ختام تعاملات أمس الإثنين، ارتفعت البيتكوين بنسبة 5.1% لتسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 66.479 ألف دولار، وسط آمال تحسن الطلب في الصين التي تعد ثاني أكبر سوق للأصول الرقمية على مستوى العالم.
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية الثلاثاء بحوالي 370 مليار دولار لتصل إلى 2.370 تريليون دولار، في ظل الهبوط الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم بنسبة 1.5% لتبتعد عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 4.142%، مما ساعد في تحسين شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر.
ويترقب المستثمرون عن كثب صدور المزيد من الأدلة حول تخفيضات أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال العام الجاري.
كان الفيدرالي الأمريكي قد خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر الماضي، ليبدأ دورة التيسير النقدي في ظل تباطؤ الضغوط التضخمية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟