صعود شبه جماعي للعملات الرقمية بقيادة الإيثريوم

صعود شبه جماعي للعملات الرقمية بقيادة الإيثريوم
ارتفعت أغلب العملات الرقمية في مستهل تعاملات يوم الإثنين، وسط توقعات إيجابية بصعود قوي في سعر البيتكوين، بالرغم من موجات التقلب القوية التي شهدها سوق الكريبتو خلال الأسابيع الأخيرة.
وتواصل بيتكوين الصعود في ظل استمرار توقعات ارتفاعها لمستويات قياسية، خاصة في حال فوز المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر القادم.
ويرى المحللون أنه بالرغم من التقلبات القوية التي تعرضت لها بيتكوين، إلا أنها تقلبات قصيرة الأمد، ومازالت العملة الرقمية قوية.
صعد سعر البيتكوين خلال تعاملات بداية الأسبوع بنسبة 1.79% ليتم تداولها عند مستوى 63.831 ألف دولار.
ارتفعت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.24 تريليون دولار، بينما تراجع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 18.06 مليار دولار.
وبالرغم من الصعود القياسي والمستويات التاريخية التي سجلتها بيتكوين، حين تجاوزت مستوى 73 ألف دولار، إلا أنها تكبدت خسائر قوية خلال الأشهر الماضية لتتراجع إلى ما دون 50 ألف دولار.
ولكن عقب قرار البنك المركزي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة الأمريكية وتصاعد احتمالات وجود المزيد من الخفض قبل نهاية العام، انتعشت البيتكوين مرة أخرى، وتجاوزت 62 ألف دولار.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة إيثريوم بحوالي 1.91% ليسجل 2504 دولار.
وزاد سعر عملة بينانس كوين بنسبة 1.05% ليصل إلى 579 دولار، في حين ارتفع سعر عملة ريبل بنحو 0.52% مسجلًا 0.5387 دولار.
وصعد سعر عملة دوجكوين بحوالي 1.46% ليصل إلى مستوى 0.112542 دولار، بينما هبط سعر عملة كاردانو بـ 0.56% ليبلغ 0.3531 دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟