البيتكوين تقفز لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر بفضل هبوط العوائد الأمريكية

البيتكوين تقفز لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر بفضل هبوط العوائد الأمريكية
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتوسع مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، حيث سجلت أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، لتقترب من تجاوز مستوى 70 ألف دولار، بدعم من الانخفاض الحالي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية.
وتلقت بيتكوين دعمًا من آمال تحسن الطلب في الصين، ثاني أكبر سوق للأصول الرقمية على مستوى العالم، بعدما أعلنت بكين يوم السبت الماضي عن حزمة جديدة من التحفيز النقدي لدعم الاقتصاد.
زادت بيتكوين بنسبة 2.0% أي ما يعادل 1.327 ألف دولار، ليتم تداولها عند مستوى 68.388 ألف دولار، وهو أعلى مستوى منذ 29 يوليو الماضي، مقابل 67.061 ألف دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء، ارتفعت البيتكوين بحوالي 1.5%، في ثاني مكسب يومي على التوالي، بفضل آمال تعافي الطلب الصيني.
ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بحوالي 40 مليار دولار لتصل إلى 2.430 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ يوليو الماضي، بفضل الصعود المستمر في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
واصل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات الهبوط اليوم، وذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث تراجع بنسبة 0.75% ليبتعد عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 41.142%، مما عزز شهية المستثمرون نحو الأصول ذات المخاطر العالية.
تقترب البيتكوين من التداول أعلى الحاجز النفسي 70 ألف دولار، مع تجدد آمال تعافي الاقتصاد الصيني عقب الإجراءات التحفيزية الواسعة التي أعلنت عنها بكين مؤخرًا.
من ناحية أخرى، تترقب الأسواق عن كثب نتائج اجتماع صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي، وسط توقعات خفض أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال العام الجاري، ولكن بوتيرة أقل من الاجتماع الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟